التعليم

موعد انحصار كورونا وتسجيل صفر إصابات بالفيروس

وزير التعليم العالي يكشف موعد انحصار كورونا وتسجيل صفر إصابات بالفيروس

 

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، إن الأسئلة أكثر من الأجوبة في التعامل مع فيروس كورونا، مبينًا أنه غالبًا سيتم تسجيل 20 ألف إصابة بفيروس كورونا في يوم 28 من مايو الجاري.

ولفت خلال كلمته في افتتاح مشروه “بشاير الخير 3″، إلى أنه يتوقع انحصار الفيروس وتسجيل صفر إصابات بالوصول لتسجيل 37 ألف إصابة في مصر، مبينًا أن من المتوقع أن نصل لذلك العدد في يوم 16 يوليو وبعدها يتم حصار الفيروس.

أضاف: «كل اللي بنحاول نشوفه متى سنصل للحد الأقصى من الإصابات، هناك نموذج آخر اسمه مؤشر التقدم اللوجستي، ومن خلاله وضعنا رقم آخر حتي يتم القياس عليه معدل الاصابات، وهو يعتمد على تحديد نقطة الانكسار في الفيروس من خلال الرقم صفر، كل ما الرقم من 0 إلى 100 يبقى الإصابات في تزايد ولو أقل من 0 يبقى أنا رايح للتعافي».

وختم قائلًا: «14 ألف إصابة بالفيروس أمس وذلك بنسبة نمو يومي 5.5% تشير إلى أنه يمكن أن نسجل 37 ألف حالة وممكن ده يحصل يوم 16 يوليو بعدها يبدأ تسجيل صفر حالات، وقبلها نبدأ في الانكسار تدريجيا للوصول إلى الصفر

 

وأضاف، أنه من المتوقع ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا حتى الأسبوع الأول من شهر يونيو، على أن ينكسر هذا العدد من يوم 7 وحتى 10 يونيو.

هناء حسيب

الكاتبة الصحفية هناء حسيب، المشرف العام على مجلة وموقع الوطنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى