دولي وعربي

كوريا الشمالية تتعهد بالرد على تصريحات بايدن ضدها

كتب: أمير مجلي

 

قالت وزارة الخارجية الكورية الشمالية يوم الأحد إن التعليقات الأخيرة من الرئيس الأمريكي جو بايدن وأعضاء إدارته تظهر أنه عازم على الحفاظ على سياسة عدائية تجاه كوريا الشمالية تتطلب ردا مناظرا من بيونغ يانغ.

قالت وزارة الخارجية الكورية الشمالية، الأحد، إن التعليقات الأخيرة من الرئيس الأمريكي جو بايدن وأعضاء إدارته تظهر أنه عازم على الحفاظ على سياسة عدائية تجاه كوريا الشمالية، الأمر الذي سيتطلب ردا مماثلا من بيونغ يانغ.

وجاءت التعليقات في سلسلة من البيانات نقلتها وكالة الأنباء المركزية الرسمية، بعد أن قال البيت الأبيض يوم الجمعة إن المسؤولين الأمريكيين أكملوا مراجعة استمرت شهورًا لسياسة كوريا الشمالية.

وفي بيان، اتهم متحدث باسم الوزارة واشنطن بإهانة كرامة القيادة العليا للبلاد من خلال انتقاد وضع حقوق الإنسان في كوريا الشمالية.

وقال المتحدث الذي لم يذكر اسمه إن انتقادات حقوق الإنسان هي استفزاز يظهر أن الولايات المتحدة “تستعد لمواجهة شاملة” مع كوريا الشمالية، وسيتم الرد عليها وفقًا لذلك.

وفي بيان منفصل، استشهد كوون جونج جون، المدير العام لإدارة الشؤون الأمريكية بوزارة الخارجية، بأول خطاب سياسي لبايدن أمام الكونجرس يوم الأربعاء، حيث قال الرئيس الجديد إن البرامج النووية في كوريا الشمالية وإيران تشكل تهديدات ستتم معالجتها من خلال “الدبلوماسية والردع الصارم”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic