اخبار

حدث في الكويت اليوم.. بشرى بشأن الطقس.. مفاجأة سعيدة للمديونين.. الكويت الأعلى خليجياً في تعدُّد الزوجات

بشرى بشأن الطقس في الكويت ..ومفاجأت سعيده للمديونين..

اليوم الثلاثاء 3-12-2019

العديد من الأحداث منذ الصباح نقدم عرضا لأبرزها في هذا الملخص الشامل

بشرى بشأن الطقس

ذكرت الإدارة العامة للأرصاد الجوية أن طقس اليوم الثلاثاء، سيكون مشمس معظم الوقت والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات 15 – 40 كم/ساعة مع فرصة للغبار على المناطق المكشوفة، خلال الفترة الصباحية.

أما ليلاً، فسيكون الطقس مائل للبرودة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة 12 – 35 كم/ساعة و تظهر بعض السحب المتفرقة. وتوقعت الإدارة أن تكون درجة الحرارة العظمى 24 درجة، في حين تصل الصغرى إلى 17 درجة.

جائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية تختتم فعاليات جناحها في معرض الكويت.

جائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية تختتم فعاليات جناحها في معرض الكويت الدولي للكتاب الرابع والأربعين

فاطمة السري: أكثر من ألف متنافس شارك في مسابقة شفت الكويت بنسختها السابعة مئة دار نشر ومكتبة تقريبا استفادت من مئات قسائم شراء الكتب التي حصل عليها الفائزون.

اختتمت جائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية فعالياتها وأنشطتها التثقيفية والتوعوية في جناحها بمعرض الكويت الدولي للكتاب الرابع والأربعين مساء يوم السبت الفائت 30/11/2019 وقد شهد الجناح في هذا اليوم حشدا غفيرا من الزوار والمهتمين بالشأن التعليمي والتقنيه.

إعادة جدولة الديون بدلا من معاقبة المدين
قال مقرر اللجنة المالية البرلمانية النائب صالح عاشور بعد انتهاء ورشة العمل بشأن مشروع الإفلاس والتسوية الوقائية إن قانون الإفلاس صدر منذ 40 عاما وإعادة النظر فيه بات ضروريا، مشيرا الى ان «المشروع يتضمن استحداث محكمة للإفلاس وإدارة خاصة بالإفلاس ومراقبي حسابات يكونون ضمن الإدارة مع إعادة جدولة الديون بدلا من عقاب المدين».
وأضاف: «أثرت في ورشة العمل تضمين أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة ضمن قانون الإفلاس لأنهم قد يواجهون مشاكل في حال تعثر مشاريعهم..

الأمير وليام يغادر البلاد بعد زيارة رسمية

غادر البلاد ظهر اليوم صاحب السمو الملكي الأمير وليام دوق كامبريدج بعد زيارة رسمية للبلاد.

وكان في وداعه وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي جراح الصباح ونائب وزير شؤون الديوان الأميري رئيس بعثة الشرف المرافقة الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح.

الجيش الكويتي: معرض الخليج للدفاع والطيران الخامس يفتتح الثلاثاء المقبل

أعلنت اللجنة المنظمة لمعرض الخليج للدفاع والطيران الخامس بالجيش الكويتي ان افتتاح المعرض سيكون يوم الثلاثاء المقبل 10 ديسمبر الحالي ويستمر حتى الخميس 12 ديسمبر وذلك في أرض المعارض بمنطقة مشرف.

وقال رئيس اللجنة العميد ركن صلاح العازمي خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الثلاثاء لهذه المناسبة ان المعرض يأتي تحقيقا لرؤية (كويت جديدة 2035) وتحويل الكويت إلى مركز مالي وتجاري في المنطقة.

الكهرباء: 11 مخالفة وأكثر من 300 إنذار شفهي بحملة واسعة لجميع المحافظات

قال نائب رئيس فريق الضبطية القضائية وعضو لجنة العزاب بوزارة الكهرباء والماء أحمد الشمري أن الفريق قام بشن حملة واسعة شملت جميع محافظات الكويت إستمرت أكثر من 12 ساعة شملت السكن الخاص والإستثماري والصناعي في المحافظات الست تخللها تسجيل 11 محضر ضبط مخالفة وإثبات حالة.

وتنوعت هذه المخالفات ما بين السرقة لخدمتي الكهرباء والمياه والعبث بالتمديدات بالإضافة إلى قيام الفريق بتوعية المواطنين والمقيمين فيما يخص هدر المياه واستخدام المرشدات.

الكوريون يطلقون «النظارات الافتراضية» في مبنى المطار T4

أطلق الرئيس التنفيذي لمؤسسة إنشن الكورية الجنوبية، مدير مشروع تشغيل مبنى المطار المساند، T4، كوانغ سو لي، صباح أمس فعالية نظارات الواقع الافتراضي التجريبية لمدة 4 أيام في مبنى الركاب الجديد T4 بحضور رئيس الطيران المدني الشيخ سلمان الحمود، والسفير الكوري لدى البلاد هونغ يونغ جي ونائبي المدير العام للطيران المدني عماد الجلوي وصالح الفداغي.

الكويتيون الأعلى خليجياً في تعدُّد الزوجات

كشف تقرير ان الكويت تعتبر الدولة الخليجية الاعلى في نسبة تعدد الزوجات ثم قطر، فالبحرين، فقد بلغ متوسط الأزواج ممن لديهم زوجة واحدة فأكثر في العصمة خلال السنوات 2010 – 2015، نسبة %8.13 و%7.88 و%5.16 للدول الثلاث على التوالي.

ووفقا للدراسة لم تتوافر البيانات اللازمة فيما يتعلق بالتعدد في السعودية وعمان والامارات. وكشفت البيانات أن نسبة زواج الأقارب في الكويت بلغت %34 خلال السنوات من 1979 – 2010.

أبراج الكويت تتزين بعلم دولة الإمارات احتفالا بيومها الوطني

توشحت أبراج الكويت، بألوان علم دولة الإمارات العربية المتحدة، احتفالاً بالعيد الوطني الـ 48 الذي يصادف الثاني من ديسمبر من كل عام.

وتحتفل الإمارات بذكرى قيام اتحاد إماراتها السبع الذي تأسس عام 1971 باعتباره يمثل مرحلة تاريخية مهمة لمسيرة الدولة وإنجازاتها الحديثة في جميع المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى