اخبارفن وثقافةملفات وتقارير

تقرير: ما لا تعرفه عن الفنانة “حورية فرغلي” وآخر تطورات حالتها الصحية

تقرير/ محمد خاطر

أظهرت المسحة الخاصة بفيروس كورونا للفنانة المصرية “حورية فرغلي” سلبيتها تجاه ذلك الفيروس القاتل، لتعلن حورية سفرها فجر اليوم الأحد برفقة والدتها وشقيقها إلى ولاية شيكاغو الأمريكية، وذلك لإجراء عملية جراحية في “الأنف” بواسطة أحد الأطباء العالميين هناك، وسوف تقطع هذه الرحلة الشاقة حوالي 22 ساعة، لتكن على مرحلتين، الأولى وهي هبوط الطائرة “ترانزيت” في تركيا، بينما الأخيرة تحركها بعد ساعات قليلة إلى شيكاغو مباشرة.

حورية فرغلي: صعبان عليا نفسي مش عاوزة حد يشوفني غير لما أرجع زي الأول - بوابة الشروق - نسخة الموبايل

من ناحية أخرى، أدلت الفنانة حورية فرغلى خلال تصريحات صحفية، قائلة: ” أن كلا من شقيقها ونجله وشقيقتها يرافقونها أثناء إجرائها العملية يوم 2 شهر فبراير المقبل، معربة عن خطورة هذه العملية: ” خايفة من الوجع أوى ومش عارفة هعيش ولا أموت، والحمد لله كافة الإجراءات حاليا تمت بنجاح “.

ومن المقرر أن تعقد اجتماعا مع الطبيب غدا الإثنين، على أن تدخل غرفة العمليات يوم الثلاثاء القادم في جراحة ستستغرق 9 ساعات كاملة، يتم فيها استقطاع قطعة عظام من قفصها الصدري لترميم أنفها الذي تحطم بعد السقوط من أعلى حصان أثناء تدريبها على رياضة الفروسية.

وطالبت حورية جمهورها ومحبيها بالدعاء لها في رسالة نقلها الشاعر الغنائي محمد جمعة لهم، داعين الله عز وجل أن تتجاوز هذه المحنة القاسية، خاصة وأن الجراحة المنتظر تعد حاسمة في مسيرتها الفنية والإنسانية، مؤكدة أن خضوعها لعدة جراحات سابقة في الأنف تسبب في تهشم العظام بالكامل، والجراح الجديد اقترح الحصول على قطعة من عظام القفص الصدري، حتى يتمكن من بناء أنف جديد لها.

ونشر محمد صورة تجمعه بحورية فرغلي عبر حسابه الشخصي بموقع الفيس بوك، وعلق عليها قائلا: ” حورية بتشكر كل الناس اللي سألوا عليها جدا، وبإذن الله هتسافر تعمل عملية في شيكاغو، أول الشهر وبتقولكم أدعولها، علشان العملية تسع ساعات وبإذن الله ترجع بألف سلامة “.

صحيفة التاخي - حورية فرغلي: لست نادمة على تقديم الإغراء

من ناحية أخرى، شددت حورية أنها ستتوجه فور وصولها ولاية شيكاغو لمقابلة طبيبها الخاص وفريقه الطبي، لمراجعة الترتيبات الأخيرة للجراحة، وبعدها بيوم واحد فقط تقوم بإجراء العملية وتستهدف منها استعادة شكلها الطبيعي، واستعادة حاسة الشم والتذوق والقدرة على التنفس بصورة طبيعية من الأنف.

كما أثبتت “الوطنية” أن الصورة المتداولة للفنانة حورية فرغلي من داخل غرفة العمليات، قديمة منذ آخر جراحة خضعت لها منذ عامين من أجل علاج أزمة كسر الأنف.

كما عبرت حورية عن اندهاشها بإعادة تداول صورة قديمة لها من داخل غرفة العمليات، بجانب الشائعة التي تم إطلاقها بأنها سافرت سرا إلى أمريكا وخضعت للجراحة بالفعل، لافتا إلى أن حورية عزلت نفسها عن الجميع، وتشعر برهبة حقيقية خاصة وان الجراحة المقبلة ستحسم مصيرها الفني.

حورية فرغلي إلى أمريكا للخضوع لجراحة جديدة سيدتي

وفي وقت سابق، وجهت حورية رسالة إلى جمهورها أكدت فيها الانتهاء من إجراءات السفر إلى أمريكا يوم 31 يناير الجاري، على أن تخضع لجراحة جديدة تستغرق 9 ساعات كاملة، بهدف استعادة قدرتها على الشم والتذوق والتنفس، وإصلاح الأخطاء التي شابت عدة جراحات خضعت لها سابقا في الوجه، بعد تعرض الأنف للكسر أثناء قيامها بتدريبات رياضة الفروسية.

وحسب تصريحات حورية فرغلي سيتم السفر يوم 31 يناير، ويوم 1 فبراير ستزور الطبيب وثاني يوم ستكون العملية، وأضافت: سأظل في العملية لمدة 9 ساعات وستكون مؤلمة جدا، وأعيش أو هموت والطبيب قال لي سأظل لمدة أسبوعين في المستشفى وبعدها سيسمح لي بركوب الطائرة والعودة.

السوشيال ميديا تدعم حورية فرغلي بعد تصريحاتها القاسية

ووجهت حورية رسالة صوتية إلى حضور مهرجان “أوسكار العرب” بعدما اعتذرت عن عدم استلام جائزتها بنفسها التزاما بقرارها السابق بعدم الظهور أمام الجمهور إلا بعد استعادة شكلها القديم، وأعربت عن سعادتها بهذا التكريم، مشيرةً إلى أنها كانت تتمنى لو أنها تحضر بجسدها لتستلمه، حيث اكتفت بحضور المهرجان عن طريق مكالمة هاتفية.

وعلقت خلال حديثها في المكالمة المُسجلة التي شاركت فيا الحفل من خلالها: ” بشكركم إنكم كرمتوني، وأنا سعيدة إني معاكم النهاردة وكل سنة وأنتو طيبين “.

وفيما يتعلق بحالتها المعنوية في الوقت الحالي، قالت حورية: ” مش مصدقة الناس كلها بتحبنى واتصلت بيا وكنت صعبانة عليهم وحسوا بيا وعانيت من التنمر من سنين وكنت بسمع شتايم وأنا مش محتاجة عمليات تجميل خاصة اننى كنت ملكة جمال مصر عام 2002 والمضاد الحيوى كان يلازمنى أثناء تصوير الأعمال الفنية حتى اسألوا المخرجين ” .

جريدة الجريدة الكويتية | حورية فرغلي مع محمد رمضان

وترصد “الوطنية” أبرز محطات الفنانة المصرية “حورية فرغلي” عبر مسيرتها الفنية:

 

1/ تعتبر حورية فرغلي من مواليد 18 أكتوبر 1976، وهي واحدة من الفنانات المصريات المعروفين في الوسط الفني.

2/ ولدت حورية في دولة الإمارات العربية المتحدة وعاشت بها معظم حياتها، إلا أنها عادت إلى مصر عام 2009.

3/ توجت حورية بلقب ملكة جمال مصر عام 2002، إلا إنها تنازلت عنه بعد ذلك لوصيفتها «نور السمري».

4/ مثلت حورية منتخب الإمارات في رياضة الفروسية.

5/ بدأت حورية مشوارها الفني عام 2010، لتقوم بتجسيد عددا من الأعمال السينمائية والدرامية.

6/ تعد أول بطولة مطلقة للنجمة حورية فرغلي في التليفزيون كان دورها باسم شخصية “روح” في مسلسل ساحرة الجنوب.

7/ من أعمالها الدرامية: (الشوارع الخلفية _ الحالة ج _ دوران شبرا _ حكايات بنات _ سيدنا السيد _ المنتقم _ بدون ذكر أسماء _ دكتور أمراض نسا _ ساحرة الجنوب).

8/ من أعمالها السينمائية: (كف القمر _ رد فعل _ حلم عزيز _ كلمني شكرا _ عبده موته _ نظرية عمتي _ قلب الأسد _ القشاش _ مصور قتيل _ ديكور _ سالم أبو أخته _ كيلو بامية _ طلق صناعي).

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic
%d مدونون معجبون بهذه: