استثمار

بروتوكول تعاون مع شركة سعودية لتعزيز الصادرات المصرية إلى أسواق الخليج

كتبت- هالة سعيد

المجلس التصديري للهندسة المصرية، أعلن توقيع بروتوكول تعاون مع شركة تبصير السعودية في ديسمبر 2020.

وأشار المركز في بيان صحفي أن هذا البروتوكول يهدف إلى تسهيل دخول الشركات الهندسية المصرية إلى الأسواق السعودية والخليجية.

تبصير هي شركة معتمدة من الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة (SASO) والتي تعمل بشكل أساسي على إصدار اللوائح التي تضمن إجراءات تقييم السلع والمنتجات والخدمات وفقًا للمعايير المعتمدة.

أشارت المديرة التنفيذية لشركة EECE مي حلمي ،إلي إن تبصير ستدعم الشركات المصرية للحصول على شهادات الجودة والمطابقة اللازمة للدخول ليس فقط إلى أسواق الخليج ولكن أيضًا في أسواق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (MENA).

“يأتي البروتوكول في توقيت مثالي ، حيث إن السوق بالفعل لديه شهية جيدة للمنتجات المصرية ، خاصة بعد الحظر السعودي الذي فُرض على البضائع التركية ، الأمر الذي يمنح الشركات المصرية فرصة ذهبية في الفترة المقبلة”. قالت.

وأشارت حلمي إلى أن الصادرات المصرية الهندسية للسعودية قفزت إلى 133 مليون دولار خلال عام 2019 ، ومن المتوقع أن ترتفع هذه المؤشرات في السنوات المقبلة.

وأشار العضو المنتدب لشركة تبصير عماد عيسى إن المنتجات الهندسية من آلات وأجهزة ومعدات كهربائية هي من أهم المنتجات المستوردة من قبل السوق السعودي والتي تصل إلى 30 مليار ريال شهرياً ، مما يشكل فرصة واعدة للمصنعين. والمصدرين في مصر للوصول إلى السوق.

وقال عيسى سعيد: “إنها فرصة مثمرة للمنتجات المصرية لزيادة حصتها في السوق الخليجية بشكل عام والسعودية بشكل خاص وهي الأكبر في المنطقة”.

وأوضح أن الإجراءات الرقابية التي فرضتها السعودية تهدف بالدرجة الأولى إلى الحفاظ على أفضل جودة. تضمن العملية مطابقة البضائع المستوردة لمعايير السوق السعودية وتعزز سلامة هذه المنتجات من أجل الحفاظ على ثقة المستهلكين والتي تعد مفتاحًا مهمًا للقدرة التنافسية العالية في السوق.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic