اتصالات

Lei Jun يكشف عن تقنية Xiaomi Pilot

كتب خالد على 

كشفت مجموعة شاومي رسميًا عن تطوير Xiaomi Pilot Technology اليوم ، في أول تحديث للبحث والتطوير والعاملين منذ الإعلان عن دخولها إلى قطاع السيارات الكهربائية الذكية في مارس 2021 ، قبل 500 يوم.
تخطط شاومي لاستثمار 3.3 مليار يوان صيني في المرحلة الأولى من البحث والتطوير لتقنية القيادة الذاتية الخاصة بها ، وقد أسست فريقًا كبيرًا للبحث والتطوير يضم أكثر من 500 متخصص من الطراز العالمي.
وأصدرت شاومي فيديو اختبار لتقنية القيادة الذاتية الخاصة بها ، مما يدل على خوارزمياتها المتقدمة وقدرتها على التعامل مع قائمة شاملة من السيناريوهات.
منذ التأسيس الرسمي في العام الماضي ، اجتذب فريق القيادة المستقل لشركة شاومي العديد من كبار المتخصصين في هذا المجال. حاليًا ، يضم القسم المكون من 500 عضو 50 خبيرًا في الصناعة يشكلون العمود الفقري للفريق ، وفريقًا تعليميًا استثنائيًا على نطاق واسع ، مع أكثر من 70٪ يحملون درجتي الماجستير أو الدكتوراه.
و يتمتع أعضاء الفريق الأساسيون بخبرة لدى أكثر الشركات شهرة في مجال الذكاء الاصطناعي. تغطي خبرتهم المهنية جميع المجالات اللازمة لتطوير تقنية القيادة الذاتية المطورة ذاتيًا من شاومي

استحوذت شركة شاومي بالكامل على شركة Shendong Technology الناشئة للقيادة الذاتية ، بالإضافة إلى ذلك ، استثمرت 2 مليار يوان صيني في أكثر من عشر شركات في المنبع والمصب في مجال القيادة المستقلة.
تتبنى شاومي نهجًا كاملًا تم تطويره ذاتيًا لتقنية القيادة الذاتية ، ويغطي جميع المجالات الأساسية ، مثل تطوير الأجهزة والبرامج ، والإدراك ، وتحديد المواقع ، ويركز على حلول الملكية الشاملة لتمكين بيانات الحلقة المغلقة الكاملة. يسمح هذا النهج بتكرار خوارزميات القيادة المستقلة بسرعة بناءً على احتياجات المستخدم.
في فيديو توضيحي ، عرضت سيارة لاختبار القيادة بمساعدة دقيقة وآمنة وذكية في سيناريوهات متعددة بما في ذلك المنعطفات ، والدوارات ، والقيادة المستمرة على المنحدرات.

ومع التركيز على وقوف السيارات ، أعلن فريق القيادة الذاتية في شاومي عن حل مبتكر لركن السيارات يغطي سيناريوهات مثل “أماكن وقوف السيارات المحجوزة” و “صف السيارات المستقل” و “الشحن الآلي للذراع”. في المستقبل ، سيتم توفير خدمات أخرى لوقوف السيارات ، ومن أجل الامتثال للقوانين واللوائح الوطنية ذات الصلة ، سيتم إضافة مزيج من الذكاء الاصطناعي والميزات الموجهة نحو الخدمة.

ذكر Lei Jun أيضًا أن شاومي تخطط لإنشاء أسطول من 140 مركبة اختبار في المرحلة الأولى من تطوير تكنولوجيا القيادة المستقلة. سيتم اختبارهم بشكل فردي على الصعيد الوطني ، بهدف أن يكونوا روادًا في الصناعة في صناعة السيارات الكهربائية الذكية في عام 2024.

بصرف النظر عن استخدام الموارد الداخلية ، يتلقى فريق Xiaomi Auto أيضًا دعمًا قويًا من فرق أخرى متعددة داخل شاومي ، مثل Xiaomi AI Lab وفريق Xiaomi AI Assistant وفريق Smartphone Camera معًا لإنشاء تجربة قيادة مستقلة متطورة.
في أقل من عام ، حققت تقنية القيادة الذاتية من شاومي تقدمًا حقيقيًا من 0 إلى 1 وأصبحت قوة جديدة تجذب اهتمامًا كبيرًا في الصناعة.

هناء حسيب

الكاتبة الصحفية هناء حسيب، المشرف العام على مجلة وموقع الوطنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى