التعليم

نصل لمليون إصابة بفيروس كورونا

وزير التعليم العالي: قد نصل لمليون إصابة بفيروس كورونا

 

توقع الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تسجيل 50 ألف إصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 بنسبة كبيرة قبل انكسار انتشار الجائحة.

جاء ذلك خلال مقطع فيديو مصور له من داخل مقر المجلس الأعلى للجامعات، صباح اليوم الإثنين، حيث أوضح عبد الغفار أنه قد نصل إلى 100 ألف أو مليون إصابة بفيروس كورونا حسب السلوكيات المتبعة، مؤكدا أن جميع السيناريوهات محتملة في انتشار الأوبئة.

وأشار عبد الغفار إلى أن التوقعات تعتمد على الوضع الصحي للدولة والالتزام بالإجراءات الوقائية، ومدى تنفيذ المواطنين لها، ومعدل النشاط السكاني، موضحًا أنه في حال عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية مثل تطبيق التباعد الاجتماعي وارتداء الماسكات سيؤدي ذلك إلى تضاعف الأعداد.

ولفت عبد الغفار إلى أن معدل نمو انتشار فيروس كورونا في مصر وصل لـ6 ونصف في المئة بعد أن انتظم بمعدل 5 في المئة، موضحا ان تلك النسبة متغيرة مع الوقت وهي مهمة جدا لأنه يبنى عليها افتراضيات عديدة جدا.

وتوقع عبد الغفار وصول عدد حالات الإصابات بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 إلى 40 ألف في الفترة من 10 لـ13 يونيو، والوصول إلى 30 ألف حالة يوم 4 أو 5 يونيو الجاري.

هناء حسيب

الكاتبة الصحفية هناء حسيب، المشرف العام على مجلة وموقع الوطنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى