دولي وعربي

مساعدات طبيه الى بريطانيا بسبب أزمة كورونا

مصر ترسل شحنة مساعدات طبيه الى بريطانيا بسبب أزمة كورونا

 

كتبت هناء حسيب المجله الوطنيه الإقتصادية

تستعد مصر خلال الساعات القادمة لإرسال شحنة ضخمة من معدات الوقاية الطبية إلى بريطانيا، لمساعدتها في مواجهة تفشي وباء “كوفيد-19″، وذلك فى  أطار الجهود الدولية لإيصال المساعدات الطبية إلى عدد من الدول التي تأثرت كثيرًا بسبب الفيروس

Good PPE news – after a number of calls with the Egyptian Ambassador & lots of engagement by @GeoffreyDAdams and @UKinEgypt & @tradegovukteams, a large number of medical gowns are on their way to the U.K. – thank you, Egypt!

وسجلت بريطانيا أكثر من ١١ ألف وفاة بالفيروس المستجد، وما يزيد عن ٨٨ ألف إصابة، خلال الإحصائية الأخيرة لمستجدات كورونا فى اللمملكة.

وأعرب جريج هاندز النائب في البرلمان البريطاني، في تغريدة على موقع “تويتر”، وجه فيها  شكره للدولة المصرية، موضحاً أن شحنة معدات وقاية كبيرة في طريقها من القاهرة إلى بريطانيا.

وتأتى شحنة المساعدات الإنسانية التي تعتزم مصر إرسالها لبريطانيا فى إطار  الجهود الدولية، التى تنفذها القاهرة، لإيصال المساعدات الطبية إلى عدد من الدول التي تأثرت كثيرًا بتفشي وباء “كوفيد-19” بها.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قال منذ أيام، في إحدى الفعاليات، أن الهدف من تقديم  المساعدات الطبية هو هدف إنساني للدول الصديقة، وإن كان رمزيًا وذلك لتأكيد التضامن مع الأزمة التي تمر بها تلك الدول.

وقدمت مصر مساعدات للصين في بداية الأزمة، والسودان، وإيطاليا، وغيرها، ومؤخرًا بريطانيا، إحدى أكبر اقتصاديات العالم.

هناء حسيب

الكاتبة الصحفية هناء حسيب، المشرف العام على مجلة وموقع الوطنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى