اخبار

محمود مسلم: الإعلام يواكب التريند ولا يسير خلفه

كتب: محمد الزهيري

قال الدكتور محمود مسلم، رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشيوخ رئيس تحرير جريدة الوطن، إن تحديات الإعلام تزيد بالتوازي مع التطور الكبير في وسائل الإتصال وأن الإعلام يتطور ولا ينتهي مهما اختلفت وسائل تقديم الرسالة الإعلامية للمتلقي، وانتشار وسائل التواصل جعلتنا نغير في شكل المادة المقدمة للتناسب مع التطور لكن جوهر الرسالة لم يتغير .

وأضاف مسلم، خلال كلمته في المؤتمر العلمي الخامس لكلية الإعلام بالجامعة الحديثة، أن الإعلام لا يغير الواقع ولكنه ينقله فقط وهناك من يحملنا نتيجة أي أخطاء مثلما يحدث في أزمة أغاني المهرجانات فالإعلام ليس مسئولا عن ظهورهم لإنهم يظهرون على اليوتيوب دورنا تسليط الضوء على الفن الهادف والواعي .

ولفت إلى أن الإعلام يواكب التريند ولا يسير خلفه كما يردد البعض، ولكن نحن نعرضه من وجهة نظرنا؛ لنواكب ما يشغل الجمهور، لأننا إذا قاطعنا التريند سيعزف الجمهور عن متابعتنا لابتعادنا عما يشغل باله .

انطلق اليوم المؤتمر العلمي الخامس لكلية الإعلام بالجامعة تحت عنوان “دور الإعلام والفن في بناء الوعي والارتقاء بالذوق العام” تحت رعاية أستاذ دكتور خالد عبدالغفار، وأستاذ دكتور ألف كامل رئيس الجامعة الحديثة MTI ، والذي يناقش عدة قضايا حول الرقي بالإعلام والفن بالمجتمع، بحضور لفيف من الشخصيات العامة العلمية والفنية والإعلامية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى