الأزهر

محاضرات علمية وورش عمل لتأهيل خريجي صيدلة الأزهر لسوق العمل

محاضرات علمية وورش عمل لتأهيل خريجي صيدلة الأزهر لسوق العمل

كتبت هناء حسيب…

نظمت كلية الصيدلة جامعة الأزهر بنين بالقاهرة بالتعاون مع الجمعية العلمية لطلاب الصيدلة بجامعة الأزهر بنين “EPSF-Azhar” أحد أهم الأحداث التي تقام بكليات الصيدلة في مصر والذي يطلق عليه PHocus ، برعاية كريمة من فضيلة الدكتور محمد المحرصاوى رئيس الجامعة.

يهدف هذا الحدث علي تأهيل طلاب الصيدلة بالمهارات والخبرات اللازمة لسوق العمل من خلال البرنامج الخاص بالحدث والذي ينقسم إلى محاضرات علمية ثم ورش عمل ثم مسابقة علي المستوي المحلي يتبعها مسابقه علي مستوي كليات الصيدلة بمصر وينتهي بمسابقة علي مستوي كليات الصيدلة

وأوضح المركز الإعلامي بجامعة الأزهر أن هذا الحدث PHocus يهتم بالعلوم الإكلينيكية التي تساعد طلاب الصيدلة علي حل المشاكل المتعلقة بالدواء حتي يكون الدواء أكثر كفاءة في العلاج.

يأتي ذلك الحدث تحت إشراف ومتابعة الدكتور لطفي دياب عميد كلية الصيدلة (بنين)، و الدكتور مصطفي الشافعي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عبدالناصر المغازي وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، والدكتور أحمد الشافعي المشرف علي الجمعية العلمية لطلاب الصيدلة بجامعة الأزهر EPSF-Azhar.

وخلال افتتاح PHocus أكد الدكتور لطفي دياب عميد كلية الصيدلة بنين جامعة الأزهر بالقاهرة ثقته البالغة في شباب الجامعة وأنهم مصدر فخرها، بما لديهم من قيم الوعي والانتماء وما يبذلوه من جهد من أجل إيصال العلم، لاسيما في ظل جهود مصر والأزهر في مسيرة الإستقرار والبناء.

كما اكد الدكتور مصطفي الشافعي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب علي اهمية الالتزام بالقيم وشجع الطلاب علي الاستمرار بالأنشطة المختلفة لرفع شأن الكلية محليا وعالميا، كما صرح الدكتور احمد الشافعي مشرف الجمعية ان هذه ليست المرة الاولي لمشاركة كلية الصيدلة متمثلة في الجمعية العلمية EPSF-Azhar في مثل هذه المسابقات فقد حصلت علي المركز الثاني عالميا في كتابة المقالات والمركز الخامس علي مستوي الجمهورية في هذه المسابقة العام الماضي مؤكدا ان مثل هذه المسابقات من اهم مايميز الطلاب في سوق العمل.

جدير بالذكر ان كلية الصيدلة بنين جامعة الأزهر بالقاهرة من الكليات التى تم اعتمادها من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لمجلس الوزراء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى