حوادث

كارثه..الملابس المستورده تحمل “كورونا”..

الملابس المستوردة تحمل “كورونا”.. بيان عاجل بالبرلمان يحذر منها

تقدمت النائبة منى الشبراوي، عضو مجلس النواب، ببيان عاجل إلى رئيس الوزراء، ووزيرة التجارة والصناعة، لمنع استقبال أو إدخال أي شحنات من الملابس البالة “المستعملة” القادمة من دول أوروبا، خشيةً من أن تكون حاملة لفيروس “كورونا“.

وقالت النائبة منى الشبراوى، في بيانها: “لابد أن نضع في الاعتبار ونحن في طريقنا لمكافحة خطر انتشار فيروس كورونا، أنه لن يصل إلينا فقط من خلال القادمين من الخارج، بل قد يصل إلينا من خلال الشحنات المستوردة والتي من بينها الملابس “البالة” أو المستعملة والتي يتم جليها من دول أوروبا وبيعها إلى المواطنين في مصر بأسعار زهيدة “.

وأوضحت “الشبراوي”، أن هذه الملابس هي في الأساس ملابس مستعملة من جانب الأوروبيين، وقد يكون أصحابها توفوا نتيجة إصابتهم بفيروس “كورونا” في ظل تفشيه في دول أوروبا، وهو ما يتطلب الانتباه جيدًا لهذه الكارثة، من خلال إصدار قرار بمنع استقبال أي شحنات من الملابس المستعملة القادمة من الخارج، أو الإفراج عن الشحنات الموجودة بالحجر الصحي بمطار القاهرة“.

ولفتت عضو مجلس النواب إلى أن مصر تستورد ملابس مستعملة بنحو 5 ملايين و996 ألف دولار وفقًا لتقرير رسمي صادر من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

هناء حسيب

الكاتبة الصحفية هناء حسيب، المشرف العام على مجلة وموقع الوطنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى