دولي وعربي

عاجل…منحنى الوفيات والإصابات بكورونا فى مصر ضئيل ومقبول جدا

مستشار منظمة الصحة العالمية: منحنى الوفيات والإصابات بكورونا فى مصر ضئيل ومقبول جدا

كتبت هناء حسيب المجله الوطنيه الاقتصاديه

أكد الدكتور جمال عصمت، مستشار منظمة الصحة العالمية، أن تصاعد منحنى الوفيات والإصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) “ضئيل” في مصر، موضحا أن عدد سكان مصر يبلغ 100 مليون نسمة، وتعاني نوعا من الازدحام في المدن والقرى، كما أن هذا التعداد السكاني الضخم يعيش على مساحة أقل من 9 % من مساحة مصر، لذلك فإن معدل الإصابات والوفيات مقبول ومعقول جدا.

وقال المستشار في تصريح لوكالة الأنباء الصينية الرسمية (شينخوا)، إنه مع ذلك، لسنا سعداء بهذا الأمر، لأن المنحنى في تصاعد لكنه تصاعد ضئيل، والدولة اتخذت إجراءات من أجل وقف صعود المنحنى، حتى ندخل في منحنى ثابت ثم منخفض.

وأفاد بأن معدل الوفيات والإصابات حتى الآن يدعو للاطمئنان، وأهم شيء أن الجهاز الطبي في مصر يستطيع أن يتفاعل مع هذا العدد من المرضى الذين يتم تحويلهم إلى المستشفيات ويقدم لهم الخدمة الصحية المطلوبة، مشيرا إلى أن مصر لم تصل بعد إلى مرحلة الذروة، ويتوقع الوصول لها خلال شهر من الآن.

وأشاد مستشار منظمة الصحة العالمية، بالإجراءات الوقائية التي اتخذتها مصر، قائلا “إنها جيدة جدا”، مشيرا إلى أن مصر تحقق نوعا من التوازن بين الإجراءات الاحترازية الخاصة بالصحة والإجراءات الاقتصادية الخاصة بالعمل وتوفير المنتجات.

وأكد أن مصر لا تحتاج إلى تطبيق الغلق بشكل كامل، ويكفي عزل المناطق التى تظهر بها نسبة انتشار مرتفعة للفيروس، ودعا إلى توعية المواطنين بشكل أكبر بضرورة الالتزام بالتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة في الأماكن المزدحمة.

هناء حسيب

الكاتبة الصحفية هناء حسيب، المشرف العام على مجلة وموقع الوطنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى