اخبار

جامعة حلوان تشارك في فعاليات «إديوجات التعليمي»

كتبت: رنيم جاد

تشارك جامعة حلوان في فعاليات “ملتقى إديوجات التعليمي” Edu Gate و الذى يعد أكبر معرض للجامعات والمنح في مصر، ويضم كل الجامعات المصرية الحكومية الخاصة والأهلية وفرع الجامعات الأجنبية وممثلين للجامعات الأجنبية، والذي يقام في مصر خلال الفترة من ٩: ١١ أغسطس الجاري ” الدورة العاشرة”.

يعد اديوجيت هو الملتقى والمعرض الدولي للتعليم العالي في مصر والشرق الأوسط، حيث يُعقد اديوجيت مرتين سنويا ويجمع العشرات من الجامعات والمؤسسات التعليمية من مصر والعالم، بالإضافة للمئات من أهم مسئولي وخبراء التعليم العالي الدوليين، والاف الزوار من الباحثين عن فرص تعليمية.

وتأتى مشاركة جامعة حلوان تحت رعاية د. حسام رفاعي، القائم بعمل رئيس الجامعة ونائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة منى فؤاد عطية، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، حيث تشارك الجامعة في هذا الملتقي بهدف إتاحة كل البرامج والتخصصات الموجودة بالجامعة أمام الطلاب، مؤكدا ضرورة التعريف بالبرامج المختلفة التي تملكها جامعة حلوان بهدف جذب أكبر عدد من الطلاب المصريين والوافدين، لتكون هناك فرصة جيدة أمام الطلاب المصريين والوافدين وأولياء الأمور لاختيار الأفضل منها بما يتفق ورغباتهم، في ظل اهتمام القيادة الحكيمة بالتعليم ومع تبني الرئيس السيسي، مشروعات قومية للتوسع في تلبية الطلب على الالتحاق بمؤسسات التعليم العالي وجهود وزير التعليم العالي.

من جانبها، أكدت د. منى فؤاد عطية، أن المعرض والملتقي يساعد الطلاب على التعرف على آليات التعليم المتميز ذو الجودة عبر برامج تعليمية متطورة مواكبة للعصر، والتعرف على أبرز الفرص التعليمية وكذلك البرامج الدراسية والخدمات التعليمية التي تقدمها جامعة حلوان من خلال برامجها المتميزة والمتخصصة، مضيفة: يتيح المعرض الفرصة أمام جميع الطلاب الراغبين التعرف على كل ما هو جديد في منظومة التعليم العالي المصرية والتي شهدت توسعًا كبيرًا وغير مسبوق خلال السنوات الأخيرة.

يتضمن المعرض جناح جامعة حلوان والذي يشرف عليه الاستاذ الدكتور احمد عبد الغني مدير مكتب الوافدين، الدكتورة هايدي السعيد مدير مركز تسويق الخدمات الجامعية بجامعة حلوان، مجموعة من المعروضات ومعلومات عن البرامج حول أحدث وأهم البرامج الجديدة بالجامعة وكذلك دليل للتعريف بكليات الجامعة وتخصصاتها المختلفة والاقسام الموجودة وشروط الالتحاق بها.

كما سيقوم نخبة من الأساتذة والمتخصصين وأعضاء هيئة التدريس بالرد على استفسارات الزوار وجمهور الطلاب المصريين والوافدين وأولياء الأمور حول الجامعة وإمكانياتها المتاحة وبرامجها المقدمة للطلاب وأفضل البرامج المطلوبة حاليا في سوق العمل على المستويين المحلي والعالمي.

هذا، ويشارك في تنظيم جناح جامعة حلوان من مكتب الوافدين د. محي الشباسي، د. منار فودة، د. عادل المهدي، ا. نادية، ا. علي سليمان، ومن مكتب التسويق د. نانسي منتصر، ا.شيماء عبدالقادر، بالإضافة إلى مشاركة مجموعة من طلاب البرامج الخاصة بالكليات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى