التعليم

توزيع الكمامات على الطلاب أثناء تسليم الأبحاث

وكيل تعليم كفرالشيخ تشيد بتوزيع الكمامات على الطلاب أثناء تسليم الأبحاث

 

كتب – محمد طلعت المجله الوطنيه الإقتصادية

شهدت مدارس المحافظة ، توزيع مدراء المدارس ومديري الإدارات التعليمية كمامات وجونتيات على الطلاب وأولياء أمورهم ،أثناء تسليم الأبحاث الطلابية الورقية والتسجيل الإلكتروني، بناء على توجيهات اللواء جمال نور الدين ، محافظ كفر الشيخ ، وتعليمات الدكتورة بثينة كشك وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ.
 
 
 
كما تابعت الدكتورة بثينة كشك التربية والتعليم بكفر الشيخ، أعمال تسليم الطلاب للإبحاث بالمدارس الإبتدائية والإعدادية ب13 إدارة تعليمية، والمستمر حتى يوم السبت المقبل ، الموافق السادس عشر من نفس الشهر، وسط اجراءات احترازية.
 
 
 
واثنت الدكتورة بثينة كشك وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ على التزام العاملين بالمدارس والطلاب وأولياء الأمور بالكمامات والجونتيات والإجراءات الاحترازية والوقائية، وأسلوب تسليم الأبحاث الكترونيا او ورقيا.
 
 
وتأكدت وكيل الوزارة من تنفيذ كافة التعليمات خلال الاجتماع مع مديري عموم الإدارات التعليمية عبر منصة WEBX، من حيث تنظيم المقاعد والمسافات بين كل طالب وولي أمر لا تقل عن متر مربع، وتطهير ورش كافة المرافق بالمدارس بالمطهرات قبل توافد أولياء الأمور وبعد انتهاء اليوم، والالتزام بارتداء الكمامات كإجراء احترازي، وفقاً لخطة الدولة الشاملة لحماية المواطنين من أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد.
 
 
وأكدت الدكتورة بثينة كشك وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، أنها تابعت تسليم المشروعات البحثية وسيره في خطين متوازيين” التسليم الورقي بالمدارس وفقا للجدول المعلن وآليات التنفيذ المتبعة، و”التسليم الالكتروني عبر منصة EDMODO على مدارس الأسبوع وفي أي وقت”، وأن جميع المختصين في التطوير التكنولوجي يقومون بالرد المباشر على كافة التساؤلات الطلابية حيال الاستفسارات بشأن المنصة، ورفع الأبحاث الكترونياً.
 
 
وأكدت الدكتورة بثينة كشك ، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ،أنها كلفت جميع قيادات المديرية والإدارات التعليمية ال13، ومديري المراحل والموجهين بمتابعة جميع المدارس ، وحل أي مشكلة أثناء تسليم المشروعات البحثية،مشيرة إلى أنها شكلت غرفة عمليات مركزية بالمديرية، وغرف فرعية بالإدارات التعليمية ال13 للمتابعة والرد على أي استفسارات من الطلاب أو أولياء الأمور.
 
 
 
كما شهدت المدارس تسليم المشروعات البحثية للصفوف الثالث الابتدائي والأول الإعدادي، والأول الثانوي المستهدف “المنازل والدمج والتربية الخاصة و أبناؤنا في الخارج”.
 
 
وشددت وكيل الوزارة على تنفيذ تعليمات الوزارة تماماً من حيث عدم ربط تسليم المشروعات البحثية بالمصروفات الدراسية، وأنه سوف يتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المدارس المخالفة.

هناء حسيب

الكاتبة الصحفية هناء حسيب، المشرف العام على مجلة وموقع الوطنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى