المجتمع

تكريم أشهر مصممي لاند سكيب في العاصمة الإداريه ..

فيديو.. تكريم ٣ عباقرة مصريين صمموا أشهر لاند سكيب في العاصمة الادارية….

كتبت هناء حسيب…

 

كرمت مدينة دبى ٣ خبراء مصريين صمموا أشهر ابتكارات معمار اللاند سكيب فى مدينة الجمال الإماراتية و العاصمة الإدارية وهضبة الجلالة ، وتم اختيارهم كأفضل مصممين اللاند سكيب فى الشرق الأوسط .

وقال الدكتور ماهر استينو خبير معمار اللاند سكيب ، للإعلامى محمد غانم على فضائية القاهرة والناس ٢ ، أن تكريمة وزملائه بمدينة دبى جاء على مجمل أعمالهم ومساهماتهم المعمارية فى هندسة اللاند سكيب والتى أسعدت الناس ، لافتا إلى حصولة على جوائز الاغاخان الدولية عن تصميمات متحف النوبة بأسوان والجائزة الذهبية عن حديقة الأزهر .

وكشفت الدكتورة ليلى المصرى خبيرة معمار اللاند سكيب ، عن استخدامها ٦٠٠ نوع من النباتات فى تصميم اللاند سكيب لحديقة الازهر ، مشيرة إلى نجاحها فى حصر ٣٠٠ نبات فى مؤلف عن اللاند سكيب يجب الحفاظ عليها ، لضمان تصميم جمالى يراعى العلاقة بين البيئة وعلاقاتها بالمناخ واسعاد الناس واحتياج كل منطقة .

وأشار الدكتور طارق صبحى أحد أهم خبراء معمار اللاند سكيب ، إلى نجاحه وزملاؤه فى تصميم النهر الأخضر بالعاصمة الإدارية ، وشوارع مدينة دبى الفاتنة إلى جانب هضبة الجلالة بالعين السخنة التى تحولت لقطعة فنية ، ومدينة أسوان الجديدة والتى أثنى عليها الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتصميمها الذى يعكس السعادة لكل من يراه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى