دولي وعربي

تعرف على دواء الصين الجديد لعلاج فيروس كورونا نهاية العام الجارى

فيديو.. تعرف على دواء الصين الجديد لعلاج فيروس كورونا نهاية العام الجارى

كتبت هناء حسيب المجله الوطنيه الإقتصادية
عرضت فضائية العربية، مقطع فيديو يشرح طبيعة لقاح جديد أنتجته الصين لعلاج مصابي فيروس كورونا المستجد، موضحة أن ذلك اللقاح يعد أملاً جديداً لكبح كورونا بعد الإعلان عن تطوير لقاح واعد في الصين وعلماء يؤكدون فعاليته الكبيرة.
وذكرت لجنة مراقبة وإدارة الأصول المملوكة للدولة بالصين، على أحد مواقع التواصل الاجتماعى، أن لقاحا صينيا للوقاية من فيروس كورونا المستجد، قد يكون جاهزا لطرحه فى الأسواق قريبا، ربما فى نهاية العام الجارى، وتلقى أكثر من ألفى شخص يشاركون فى تجارب لقاحات طورها كل من معهد ووهان، ومعهد بكين للمنتجات البيولوجية. 
ووفقا لما ذكرته اللجنة على موقع ويتشات يمكن أن يكون هناك لقاح جاهز للسوق قريبا ربما فى نهاية العام الجارى أو أوائل 2021.
ودخلت اللقاحات التى طورها المعهدان المرحلة الثانية من التجارب السريرية. ويتبع المعهدان مجموعة سينوفارم الحكومية للأدوية والتى تشرف على إدارتها لجنة مراقبة وإدارة الأصول.
ووفقا للجنة ستكون الطاقة الإنتاجية فى معهد بكين للمنتجات البيولوجية ما بين 100 و120 مليون جرعة سنويا، ولدى الصين، خمسة لقاحات للوقاية من فيروس كورونا المستجد فى مرحلة التجارب على البشر. ولم يتسن الوصول لأى من المعهدين أو الشركة للتعليق.

هناء حسيب

الكاتبة الصحفية هناء حسيب، المشرف العام على مجلة وموقع الوطنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى