الاقتصاد

تحالف مصرفي بتقديم تمويل قيمته 30 مليون يورو بقرض مشترك لصالح شركة ميدور للكهرباء

أعلن البنك الأهلي المصري قيامه عبر تحالف مصرفي بتقديم تمويل قيمته 30 مليون يورو من خلال قرض مشترك طويل الاجل لصالح شركة ميدور للكهرباء “ميداليك“.

 

كتبت هناء حسيب المجله الوطنيه الإقتصادية

ويشمل التحالف المصرفي البنك الأهلي المصري كمرتب رئيسي ومسوق للتمويل مع بنك كريدي اجريكول مصر وبنك فيصل الإسلامي المصري وبنك قناة السويس.

ويمثل القرض واحداً من الآليات التي تعتمدها استراتيجيات البنوك المشاركة لتوفير التمويلات اللازمة لمشروعات الطاقة بالعملات المحلية والاجنبية.

وبلغت حصة البنك الأهلي المصري من مجمل القرض 12 مليون يورو، كما بلغت حصة بنك كريدي اجريكول 12 مليون يورو، فيما بلغت حصة مشاركة كلا من بنك قناة السويس وبنك فيصل الإسلامي 3 ملايين يورو لكل منهما، كما وتصل المدة الكلية للتمويل لـ 9 أعوام تتضمن عامين تمثل الفترة المتاحة للسحب، بحيث يتم بعد انتهاء تلك الفترة البدء في سداد التمويل خلال 7 أعوام.

وتعد “ميداليك” – الشركة المستفيدة من التمويل – أول شركة تقوم بإنشاء محطة كهربائية يتم تنفيذها من خلال القطاع الخاص في مصر.

ومن جهة أخرى يستهدف القرض المساهمة في تمويل جانب من التكلفة الاستثمارية لمشروع أعمال التوسعات بمحطة الكهرباء المملوكة لشركة ميدور من خلال إتاحة توربينة غازية جديدة بقدرة 50 ميغاواط ومستلزماتها التي تعمل على رفع كفاءة التوربينات القائمة للوصول إلى الطاقة الإنتاجية المطلوبة للمحطة لإمداد توسعات معامل تكرير البترول لشركة الشرق الأوسط لتكرير البترول “ميدور” بالطاقة الكهربائية اللازمة للإنتاج، حيث تمتلك الشركة محطة لإنتاج الكهرباء تتكون من ثلاث توربينات تبلغ الطاقة القصوى لها 183 ميغاواط.

هناء حسيب

الكاتبة الصحفية هناء حسيب، المشرف العام على مجلة وموقع الوطنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى