الاقتصاد

بنوك مصر تشارك التهنئة لأبطال قناة السويس لنجاحهم في تعويم السفينه

 

كتبت ..آيات عبد الناصر

هنأت بنوك “الأهلي المصري، ومصر، وبنك القاهرة، وقناة السويس، والمصرف المتحد، والبنك المصري لتنمية الصادكارت”، عبر صفحاتهم الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، كل مصر وكافة العاملين بالهيئة العامة لقناة السويس الأبطال، برئاسة الفريق أسامة ربيع، على جهودهم الكبيرة التي تكلّلت بنجاحهم في تعويم السفينة الجانحة، وإعادة الحركة لطبيعتها في الشريان الحيوي للتجارة العالمية وللاقتصاد القومي المجري الملاحي لقناة السويس.

وقد بدأت السفن بالإبحار عبر قناة السويس المصرية من جديد، بعد يوم من تحرير سفينة حاويات عملاقة كانت تغلق ممر التجارة الحيوي، وتأمل هيئة قناة السويس فك الازدحام المروري لنحو 400 سفينة في غضون ثلاثة أيام ونصف.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، خلال زيارته، اليوم الثلاثاء، لمقر التدريب البحري التابع لهيئة قناة السويس في محافظة الإسماعيلية، أن قناة السويس قادرة وباقية ومنافسة، موجهًا الشكر إلى العاملين فى قناة السويس على الجهد الذي بذلوه من أجل تعويم السفينة الجانحة.

وأضاف الرئيس السيسي قائلًا: “بشكركم على الجهد اللي اتعمل وعلى الدور اللى عملتوه.. وكل الشكر لكم.. منظر محترم يدل على خبرات وقدرات كبيرة.. والأداء كان أكثر من مشرف”.

وتابع الرئيس السيسي: “قناة السويس ترسخت في أذهان التجارة العالمية.. في ظل الكلام اللى بيتقال عن بدائل.. لا ده مرفق عالمي.. 13% من حجم التجارة ينقل من عندكم.. رب ضارّة نافعة.. قناة السويس قادرة وباقية ومنافسة”.

وحتى الآن، عبرت 37 سفينة الممر خلال الليل، ومن المقرر أن تعبر نحو 45 سفينة أخرى بحلول منتصف ليل الثلاثاء بالتوقيت المحلي للقاهرة.

هناء حسيب

الكاتبة الصحفية هناء حسيب، المشرف العام على مجلة وموقع الوطنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic