اخبار

بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للشباب .. منظمة الوحدة العربية: الشباب بناة الأمم وصناع نهضتها وحضارتها

 

كتب: سيد البدرى

وجه الكاتب الصحفي محمد السعيد الأسود، رئيس منظمة الوحدة العربية، تزامناً مع اليوم العالمي للشباب، والذى يوافق ١٢ أغسطس من كل عام، التحية للشباب العربي، قائلاً أن الشباب هم قادة المستقبل وبناة الأمم وصناع نهضتها وحضارتها ، وينبغي على ولاة الأمور بذل مزيداً من الجهود لتوجيه طاقات الحكومات وبخاصة العربية بالاستثمار في فئة الشباب بالعمل على تأهيلهم للاستفادة من طاقاتهم وقدراتهم الكامنة في تحقيق التنمية لبلادهم.

وأضاف رئيس منظمة الوحدة العربية أن المنظمة منذ نشأتها وإلى الآن اتخذت شعارها (شباب واعد..وطنٌ واحد) وذلك انطلاقاً من عقيدة المنظمة المبنية على الإيمان بقدرة الشباب العربي في توحيد أمتهم.

من جانبه، أكد المهندس سمير ماهر شقلب، رئيس لجنة الشباب في منظمة الوحدة العربية،
أن الشباب يمثل القوة الضاربة في مجتمعاهم فبسواعدهم الفتية يخوضوا كل الصعاب ويذللوا التحديات، ويحققوا المستحيل، مشيراً إلى أنه لابد من تقديم كافة أشكال الدعم للشباب والعمل على تنشئتهم تنشئة قويمة تعمل على تنمية الحس الوطني لديهم ،ليكونوا أهلاً لتحمل المسئولية في أوطانهم.

يذكر أن أول احتفال باليوم العالمى للشباب كانت قد أطلقته منظمة الأمم المتحدة،وكان موافقاً للثاني عشر من شهر أغسطس عام ٢٠٠٠م، وكان الهدف منه هو لفت الانتباه إلى فئة الشباب ودورهم البارز داخل مجتمعاهم.

هناء حسيب

الكاتبة الصحفية هناء حسيب، المشرف العام على مجلة وموقع الوطنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic