اخبار

الوطنيه الاقتصاديه….نفوق نعيمه أخر أفيال حديقة الحيوان أثر أذمه قلبيه ..

قال  اللواء طبيب بيطري محمد رجائي مدير الدارة المركزية لحدائق الحيوان،  إن سبب نفوق الفيلة “نعيمة” بسبب جلطة في القلب، منوها بأن الفيلة كانت كانت بصحة جيدة قبل نفوقها بيوم واحد.

وأوضح بانه يوم نفوقها نامت على جنبها مع حدوث ألم شديد ولم تستطع الوقوف، وهو ما يعني حدوث تداعيات خطيرة في مثل هذه الحالات.

وأشار إلى أنه تم الاتصال بنقيب البيطريين الدكتور خالد العمري، وتم عمل بروتوكول علاج بداية من الساعة 8 صباحا حتى الساعة الثالثة وكانت الاستجابة ضعيفة ونفقت الساعة 5.

ولفت إلى أن فريق التشريح انضم اليه الدكتور احمد عتمان رئيس قسم الباثولوجي بكلية الطب البيطري بحامعة القاهرة، وتم تشريح الفيلة تماما وأثبت التشريح وجود جلطة في القلب تسببت في نفوق الفيلة.

ونوه بأن الفيلة حتى بعد نفوقها لن تغادر حديقة الحيوان بالجيزة وسيتم تحنيطها ووضعها في متحف التحنيط الذي تم تطويره مؤخرا من خلال الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

قال الدكتور حاتم ستين مقدم برنامج ستين شو على قناة المحور الفضائية، إن حديقة الحيوان بالجيزة هي اشهر مكان ترفيهي في مصر والشرق الأوسط يضم حيوانات وطيور ونباتات نادرة، لافتا إلى ان الحديقة تم افتتاحها سنة 1891 وسميت آنذاك بجوهرة التاج لحدائق الحيوان بافريقيا، وتضم آلاف الحيوانات والنباتات النادرة.

وأوضح خلال حلقة اليوم من البرنامج إن أرض الحديقة تبرع بها الخديوي اسماعيل، وكانت هذه الأرض مخصصة للقصور الملكية، وبالفعل بدا العمل فيها، وافتتحها الخديوى توفيق سنة 1891.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى