اخبارالأحياء

«المنيرة الغربية» تكثف مجهوداتها لرفع كفاءة وتطوير الطرق وإزالة التعديات المخالفة|صور

كتب: تــامــر الــشاهـــد 

شن قطاع إشغالات المنيرة الغربية بحي «شمال الجيزة» حملة موسعة برئاسة المهندس أشرف بكر رئيس حي شمال الجيزة، وبمتابعة المهندس رجب جادالله مدير إشغالات المنيرة الغربية وشريف مرسي وكيل الإشغالات، حملة إشغالات موسعة على شوارع القطاع تشمل كلٌ من «شاع سيد رخا، وسالم وحسين مهران وخيزة» بمدينة الأمل، وأسفرت الحملة عن رفع كافة حالات الإشغال وإزالة التعديات المخالفة .

جاء ذلك في ضوء حرص الدولة على سلامة المواطنين والتصدي لانتشار فيروس كورونا المستجد والقضاء على متحوراته، يستمر حي شمال الجيزة في تكثيف مجهوداته لرفع كفاءة وتطوير الطرق الرئيسية والفرعية بحملات نظافة وتجميل بصفة مستمرة وتهذيب شوارع الأقصر والمشروع وشارع بشتيل وبطيئ المحور بالمنيرة الغربية في إمبابة.

يأتي ذلك في إطار سعى الحكومة للقضاء على مشكلة العشوائيات، وتنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتنفيذ خطة تطوير المناطق العشوائية العاجلة، والتي تشكل أحد التحديات الكبيرة في مجال الإسكان والعقارات، فإلى جانب إنشاء مجتمعات عمرانية جديدة تعمل الحكومة المصرية على تطوير الطرق وتجميل الشوارع من حيث رفع كفاءتها وإنشاء الأرصفة للتيسير على المواطنين في السير وتركيب الإنترلوك بشكل حضاري، وتأمل الحكومة أن تستطيع القضاء على العشوائيات بحلول عام 2030.

وشدد المهندس أشرف بكر رئيس حى شمال الجيزة علي ضرورة مراعاة اللمسة الجمالية أثناء تنفيذ الأعمال ورفع كفاءة وتطوير الطرق الرئيسية والفرعية بشوارع شمال الجيزة.

موجهاً المهندس رجب جادالله مدير إشغالات المنيرة الغربية ووكيله شريف مرسي ومحمد حواش رئيس قطاع النظافة والتجميل بقطاع المنيرة الغربية، وأيمن سليمان المسئول عن كلبشة السيارات، بالإنتهاء من كافة أعمال التطوير الجارية.

جاء ذلك بناء على تعليمات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، وتوجيهات اللواء علاء بدران السكرتير العام للمحافظة، بضرورة الاهتمام بالمظهر الحضارى والجمالي لقطاعات شمال الجيزة والشارع الإمبابي، بتطوير المناطق للنهوض بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وإحداث نقلة حضارية بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى