ملفات وتقارير

المصرية للاتصالات تحصل علي 13.4 مليار جنيه قروض وتسهيلات ائتمانية

كتب \مروان محمدماجد

كشفت نتائج أعمال الشركة المصرية للاتصالات خلال الربع الأول من العام الجاري عن حصول الشركة علي قروض وتسهيلات ائتمانية خلال الفترة من يناير الي مارس الماضي بقيمة بلغت 13.4 مليار جنيه مقابل 10.9 مليار جنيه خلال الفترة ذاتها من 2021.

وبحسب القوائم المالية المجمعة التي حصلت المال علي نسخة منها ، بلغت إجمالي أقساط القروض والتسهيلات الائتمانية المستحقة علي الشركة خلال عام نحو 7.1 مليار جنيه في الربع الأول من 2022 مقارنة ب 5.3 مليار جنيه في الفترة المقابلة من العام الماضي .

علي صعيد آخر ، سددت المصرية للاتصالات مبالغ إلي مصلحة الضرائب تمثل ضريبة قيمة مضافة بلغت خلال أول 3 أشهر من العام الحالي نحو 309.7 مليون جنيه مقارنة ب 411.8 مليون خلال الفترة ذاتها من العام المنصرم .

بينما بلغت إيرادات الشركة الحكومية من نشاط وحدة أعمال المسكن والاتصالات الشخصية نحو 5 مليارات جنيه خلال الربع الأول من العام الحالي مقابل 4.2 مليار جنيه في الفترة ذاتها من العام الماضي ، بينما سجلت عائدات من وحدة أعمال الشركات والمؤسسات بلغت 1.2 مليار جنيه مقابل 1.1 مليار خلال فترة المقارنة .

وحققت المصرية للاتصالات إيرادات من وحدة أعمال المشغلين بلغت مليار جنيه و 397 مليون جنيه مقارنة بمليار و 364 مليون جنيه ، وجمعت إيرادات من نشاط النواقل الدولية ( الكابلات البحرية ) بقيمة مليار جنيه و 34 مليون جنيه مقابل مليار جنيه و 49 مليون جنيه .

كما حققت إيرادات من وحدة أعمال وشبكات الدولي بقيمة 797.2 مليون جنيه مقارنة ب 665.2 مليون

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى