الاقتصاد

القباج تزور الوادي الجديد تطلق فرصة وتفتتح معرضاً ومركزاً للتدريب المهني

القباج تزور الوادي الجديد تطلق فرصة وتفتتح معرضاً ومركزاً للتدريب المهني

 

كتب عدلي شعيب

تزور الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي محافظة الوادي الجديد وفي أول زيارة لها للمحافظة استهلت جولتها بغرس نخلة في حديقة المطار ورافقها أثناء غرس النخلة اللواء محمد سالمان الزملوط محافظ الوادي الجديد والسفير الإيطالي بالقاهرة وعدد من نواب البرلمان وممثلي الجمعيات الأهلية والقيادات التنفيذية بالمحافظة.

وخلال الزيارة أطلقت ” القباج ” برنامج فرصة بمحافظة الوادي الجديد بحضور محافظ الوادي الجديد والدكتور عاطف الشبراوي مستشار برنامج فرصة والدكتور وائل عبد العزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالوادي الجديد.

وقال الشبراوي إن تدشين البرنامج بالوادى الجديد يأتي من منطلق اقتصادي تنموي يعمل على إتاحة العديد من الفرص للشباب في المحافظة سواء في الشركات أو المصانع في ظل ما تنفرد به محافظة الوادي الجديد من موارد بيئية وسياحية متميزة ويستهدف برنامج فرصة 1708 من مستفيدي تكافل وكرامة بالمحافظة في سن العمل ممن يتراوح أعمارهم بين 21 الى 35 سنة.

وخلال الزيارة تفتتحت “القباج ” معرضا لجمعيات الأسر المنتجة بالوادي الجديد للحرف اليدوية والبيئة بالممشي السياحي.

تضمن المعرض مجموعة من المنتجات البيئية على رأسها التمور ومنتجات النجيل وزيت الزيتون وعدد من الحرف اليدوية والمنتجات النسيجية والكليم والسجاد والفخار.

وأشادت القباج بمستوى المعروضات وأكدت على ضرورة دعم جمعيات الأسر المنتجة في التسويق ووعدتهم بدراسة إشتراك هذه الجمعيات في معارض ديارنا في المحافظات المختلفة.

وخلال تفقدها المعرض ارتدت وزيرة التضامن شال من المصنوعات الواحاتيه يمثل الزي التقليدي للمرأة في الوادي الجديد.

كما تقوم الوزيرة خلال الزيارة بافتتاح مركز التدريب المهني وحاضنة الأعمال لتنمية المشروعات السياحية، كما تفقدت الوزيرة مركز التأهيل للأشخاص ذوي الإعاقة تمهيدا لتطويره وتحويله إلى مركز نموذجي في تقديم الخدمات الخاصة بالأشخاص ذوي الإعاقة.

وخلال زيارتها وزعت “القباج ” قروض مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر على ٥٠ مستفيداً.. يتم تمويلها من عدد من الجمعيات الأهلية منها الجمعية الشرعية وجمعية مصطفى محمود وجمعية البر والتقوى،  كما سلمت وزيرة التضامن عدد تجهيزات العرائس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى