اخبار

العوامي : سنناقش قضايا الشأن العام بموضوعية بعيدا عن الإسفاف والابتذال .. والمعايير المهنية حاكمة لفقرات البرنامج

مساء القاهرة ” برنامج جديد للكاتب الصحفي خالد العوامي علي فضائية ” الحدث اليوم “
– العوامي : سنناقش قضايا الشأن العام بموضوعية بعيدا عن الإسفاف والابتذال .. والمعايير المهنية حاكمة لفقرات البرنامج

 

كتب أحمد المنوفى المجله الوطنيه الإقتصادية

يقدم الكاتب الصحفي خالد العوامي امين الاعلام والمتحدث الرسمي لحزب الحركه الوطنيه المصريه برنامجا جديدا على قناة الحدث اليوم تحت عنوان “مساء القاهرة”.
البرنامج يبث يومي الخميس والجمعة من كل أسبوع، علي أن تكون بداية الانطلاقة يومي 4 و 5 من شهر يونيو المقبل، ويناقش البرنامج مجموعة متنوعة من القضايا المحورية التى تشغل بال المواطن المصري خلال الآونة الأخيرة سواء القضايا السياسية أو الاقتصادية أو الاجتماعية.
وأكد خالد العوامي أن المعايير المهنية والأخلاقية، ستكون هي الحاكمة لكل ما سيتم مناقشته خلال حلقات برنامج “مساء القاهرة”، وذلك في إطار موضوعي وطني يعلي من الشأن العام، ويحافظ علي تقاليد المجتمع ويبتعدعن لغة الإسفاف والابتذال .

ونوه أن قناة ” الحدث اليوم ” الفضائية ، المملوكة لنائب البرلمان محمد اسماعيل ، تعاقدت معه ، لتقديم برنامج توك شو اسبوعي ، يحمل اسم ” مساء القاهرة ” ، يذاع يومي الخميس والجمعة من كل أسبوع ، علي ان تكون بداية الانطلاقه يومي 4 و 5 من شهر يونية المقبل ، ويناقش البرنامج مجموعة متنوعة من القضايا المحورية التى تشغل بال المواطن المصري ، خلال الآونة الأخيرة سواء القضايا السياسية أو الاقتصادية أو الاجتماعية . والتى تمس وتهم كافة فئات المجتمع .. ويمكن متابعة قناة الحدث اليوم من خلال التردد التالي : ” 11823 ” .
واكد خالد العوامي في تصريح له ان المعايير المهنية والأخلاقية ، ستكون هي الحاكمة لكل ما سيتم مناقشته خلال حلقات برنامج ” مساء القاهرة ” ، وذلك في إطار موضوعي وطني يعلي من الشأن العام ، ويحافظ علي تقاليد المجتمع بعيدا عن لغة الإسفاف والابتذال .
وتابع خالد العوامي قائلا : ان الأحداث سرعان ما تتغير ، والأخبار دائما تتلاحق وراء بعضها البعض ، فما يحدث في الصباح سرعان ما يتطور وربما يتغير في المساء ، مشدداً علي اننا سنكون حريصين خلال فقرات ” مساء القاهرة ” ، علي اعادة قراءة الأحداث وترتيب المساء ، بما يليق بالمشاهد ، وبما يقدم له وجبه دسمة من الاخبار وتحليلاتها ، بصدق وحيادية وموضوعية وشفافية ، وكذلك استضافة مجموعة من الضيوف علي قدر كبير من الوطنية والمسئولية ، مؤكدا علي اننا نعاهد المواطن ، بان نكون اكثر صدقًا ، وأكثر دقة في نقل الأحداث وتحليلها .
وأوضح خالد العوامي علي انه سيتم أيضا استعراض اهم وابرز الأحداث العربية والدولية ، والتي تمس الشأن المصري ، او التي تشغل بال الرأي العام العالمي ، مشيرا الي ان البرنامج سيتضمن مناقشة عدد كبير من الفقرات الإخبارية والتحليلية لأبرز الأحداث والقضايا المختلفة ، المحلية والعربية والدولية التي يشهدها الأسبوع بطريقة تحليلية للمشاهدين ، وذلك في إطار مهني احترافي يحترم عقل المشاهد ، ويراعي ميثاق الشرف الإعلامي ، ويحافظ على كل الملفات التي تدعم الأمن القومي المصري .
يذكر أن الكاتب الصحفى خالد العوامى يعمل صحفيا بمؤسسة ” اخبار اليوم ” ، ويشغل منصب نائب رئيس تحرير جريدة ” الاخبار المسائي ” ، وسبق له تقديم برنامج من ” حقى أتكلم ” على قناة العاصمة الفضائية ، وحقق البرنامج نجاحا كبيرا ، حيث اجري عدد من الحوارات القوية مع عدد كبير من المسئولين والشخصيات العامة بالدولة ، وكذلك ناقش عدد من القضايا السياسية الهامة ، كما ناقش برنامج من ” حقى اتكلم ” آنذاك عدد من الموضوعات الخاصة بمحدودى الدخل وموظفى الحكومة ، خاصة فى ظل مناقشة البرلمان لقانون الخدمة المدنية فى ذلك الوقت ، بالإضافة لبقية القوانين الأخرى التى كان يتم مناقشتها بمجلس النواب .

هناء حسيب

الكاتبة الصحفية هناء حسيب، المشرف العام على مجلة وموقع الوطنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى