حوادث

السجن مدي الحياه لقاتل إبنتيه في أمريكا

تقرير إسماعيل السعيد

السجن مدى الحياة في أميركا لمصري قتل ابنتيه المراهقتين

صرح دفاع القاتل ، المصري المُدان بقتل ابنتيه في أمريكا أنه سيستأنف على حكم المؤبد. جاء ذلك بعد أن قضت محكمة أمريكية بالسجن مدى الحياة على شخص مصري الجنسية يُدعى ياسر عبدالفتاح سعيد، بتهمة قتل ابنتيه، حيث أكد محاميه برادلي لولار في تصريحات لشبكة CNN أنه يخطط للاستئناف على الحكم.

قال المحامي: «نشعر بخيبة أمل من الحكم، لكننا نقبله»، مضيفا: «نحن نخطط للاستئناف. كانت هذه قضية بلا شهود، ولا أدلة مادية من أي نوع، ولا أشرطة فيديو للمراقبة، ولا اعتراف. على العكس من ذلك، فقد تمسك موكلنا دائمًا ببراءته من الجريمة».

وتابع: «سرعان ما وصف مكتب التحقيقات الفيدرالي الواقعة بأنها جريمة شرف، لمجرد أن المتهم رجل مسلم، وهو الوصف الذي تراجعت عنه شرطة إيرفينغ ومكتب التحقيقات الفيدرالي فيما بعد. نشعر أن هذا كان ممارسة عنصرية خالصة، ودلالة على المشاعر تجاه الرجال المسلمين في ذلك الوقت وربما الآن. من الواضح أن هذا هو نوع القضية التي تقلقنا بشدة».

فيما صرح جون كروزوت المدعي العام لدالاس بولاية تكساس أنه: «لا يوجد شيء مشرف بشأن ما فعله ياسر سعيد في الأول من يناير 2008. فقد أوضحت مقاطعة دالاس للسيد سعيد أنه لا يوجد أي عذر لقتل إنسان آخر. وعليه الآن أن يقضي بقية أيامه محبوسًا في زنزانة». وأضاف: «في حين أن هذا الحكم لا يعيد سارة وأمينة، فإن مكتبي وهيئة المحلفين هذه قاما بكل ما في وسعنا لنرى أن العدالة تتحقق».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى