التعليم

الرئيس السيسي يدعم العلماء المصريين وإسهاماتهم في البحث العلمي،

رسميا .. مصر تحصل على دواء ياباني جديد يقضي على فيروس كورونا

 

قال خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، إن الجامعات المصرية لها دور كبير في مجال البحث عن دواء فعال لفيروس كورونا الأمر المتبع على مستوى العالم، كاشفا أن العالم ينتظر أي علاج جديد لمواجهة الوباء.

 

وتابع عبد الغفار، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد إنه تم الحصول على عينات من دواء جديد لكوورنا المستجد وذلك بمقابل مادي وتم تجربته على مئات من المصابين في الصين.

وأضاف وزير التعليم العالي أنه تم التواصل مع الشركة الأم في اليابان للحصول على مزيد من عينات الدواء الجديد حيث ستصل عينات بداية من الأسبوع المقبل وذلك بعد اعتماده من منظمة الصحة العالمية.

وأكد خالد عبد الغفار أن تجربة الدواء الياباني الجديد على مصابين بكورونا أثبت فعالية جيدة، كاشفا أن مصر تسعى إلى تصنيع المادة الخام للدواء الذي حقق نجاحا جيدا حتى الآن.

وتابع وزير التعليم العالي أن التجارب حاليا تدور حول إنتاج أفضل الأدوية لعلاج فيروس كورونا، وهناك جهودا كبيرة تبذل من أجل الاهتمام بالبحث العلمي.

 

وأشار خالد عبد الفغار إلى أن الدواء الياباني لديه تأثير بشكل كبير على الفيروسات بشكل عام وضد فيروس الأنفلونزا، مؤكدا أنه دواء آمن وتم استخدامه ويعالج أعراض فيروس كورونا منذ عدة سنوات موضحا أنه لا يوجد سيطرة كاملة على الوباء.
وأكد وزير التعليم العالي أن الرئيس السيسي يدعم العلماء المصريين وإسهاماتهم في البحث العلمي، موضحا أن هناك عدة أبحاث يتم العمل عليها ودراستها داخل المراكز البحثية والجامعات خاصة بفيروس كورونا.

واستطرد خالد عبد الغفار إن تم تجربة العلاج الياباني الجديد على مئات الحالات في الصين، ومن القريب العاجل في حال الحصول على الكم المناسب للتصنيع داخل مصر.

هناء حسيب

الكاتبة الصحفية هناء حسيب، المشرف العام على مجلة وموقع الوطنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى