الاقتصاد

الحرس الثوري الإيراني يعلن إطلاق عيارات تحذيرية ضد سفن أمريكية في مضيق هرمز

كتبت نورهان شوقى

 

أكد الحرس الثوري الإيراني على أن “التواجد الأمريكي غير المشروع، عامل زعزعة الاستقرار والخطر في المنطقة بما في ذلك مضيق هرمز ومياه الخليج”، مؤكدا أنه يتعين “على الأمريكيين الالتزام بقوانين الملاحة الدولية بجدية في مضيق هرمز والخليج”.

 

 

الحرس الثوري الإيراني يعلن إطلاق عيارات تحذيرية ضد سفن أمريكية في مضيق هرمز

أربع سفن تابعة للبحرية التابعة للحرس الثوري الإسلامي الإيراني بالقرب من القوات البحرية الأمريكية في الخليج

كما أكد الحرس الثوري الإيراني اليوم الثلاثاء، أنه أطلق عيارات تحذيرية ضد سبع سفن أمريكية في مضيق هرمز، يوم أمس الاثنين.

 

البنتاغون: زوارق الحرس الثوري نفذت مناورة غير آمنة أمام السفن الأمريكية في مضيق هرمز

وفي بيان له، قال الحرس الثوري: “رواية المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية حول توجيه سفن أمريكية تحذيرات إلى 13 قارب إيراني غير صحيحة وهي هروب إلى الأمام”.

 

وأضاف: “واجهت بحرية الحرس الثوري، أثناء تنفيذ مهامها الاعتيادية اليومية في المياه الإيرانية في الخليج، 7 سفن بحرية أمريكية في مضيق هرمز بينما كانت تقوم بممارسات استفزازية غير مهنية مثل تحليق مروحيات وإطلاق رصاص من دون أي هدف”، مشيرا إلى أن ” بحرية الحرس الثوري قامت في إطار قوانين الملاحة البحرية، بإطلاق تحذيرات ضد السفن الأمريكية، ردا على سلوكها الخطير وغير المهني، مما أدى إلى تعديل سلوكها ومتابعة مسيرها”.

 

 

محذرا: “الممارسات الخطيرة للقوات الأجنبية في مياه الخليج، بما في ذلك القوات الأمريكية، خط أحمر بالنسبة إلى القوات البحرية في الحرس الثوري، وقواتنا سترد بحزم وشجاعة على أي خطأ في الحسابات الأمريكية في مضيق هرمز ومياه الخليج”.

 

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية، قد أعلنت أمس، أن زوارق سريعة تابعة للحرس الثوري الإيراني نفذت مناورة غير آمنة وغير احترافية أمام سفن تابعة للبحرية الأمريكية في مضيق هرمز.

 

 

هناء حسيب

الكاتبة الصحفية هناء حسيب، المشرف العام على مجلة وموقع الوطنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic