اخبار

اضرار استخدام الاكياس البلاستيكية ذات الالوان والرائحه ندوه بعنوان المبادرة الوطنية للحد من استخدام الاكياس البلاستيكية

اضرار استخدام الاكياس البلاستيكية ذات الالوان والرائحه
ندوه بعنوان المبادرة الوطنية للحد من استخدام الاكياس البلاستيكية
كتب أحمد المنوفى
في اطار اهتمام وزارة البيئة بالمواطن المصري اطلقت مبادرة للحد من استخدام الاكياس البلاستيكية وتحت رعاية معالي الوزير محافظ المنوفية اللواء ا.ح/ سعيد عباس ومعالي وكيل الوزاره د/احمد القزاز رئيس مركز ومدينة اشمون .
نظمت شئون المرأه بمحافظة المنوفيه بالتنسيق مع جهاز شئون البيئة بطنطا ورئاسة مركز ومدينة اشمون ندوه تحت عنوان المبادرة الوطنية للحد من استخدام الاكياس البلاستيكية بحضور مسئولة المرأة برئاسة مركز ومدينة اشمون وأخصائي الاعلام بجهاز شئون البيئه بطنطا وعدد كبير من عنصر المرأه من كافة الوحدات المحلية والمصالح الحكوميه وعدد من الرجال حيث دارت الندوه عن اضرار استخدام الاكياس البلاستيكية ذات الالوان والرائحه والاشارة الى استخدام الاكياس البيضاء الشفافه والتي لا تمط عند شدها حيث اشارت الاستاذة نهى سلامة اخصائية الاعلام بجهاز شئون البيئة فرع طنطا بان الاكياس الصحية هي الاكياس الشفافة البيضاء التي تنقطع عند مطها واشارت ايضا للحد من تخزين المياه فى الزوجاجات البلاستيكيه حيث عملية التجميد تخرج مواد سامة من البلاستك تتجمد ف المياه المخزنه بداخله ونصحت بتخزين المياه ف الاكياس الشفافة صحيا .
كما اشارت الى عدم حفظ الاطعمة بالاواني الالومنيوم نظراً لخروج مواد سامة عند عملية الحفظ من الالومنيوم ونوهت على استخدام الالومنيون لعملية الطبخ والتسوية فقط . كما نوهت على عدم استخدام الخل بشراهة ف الاكل ويكتفي به في غسيل الطيور و تنظيف بلاط المنزل والاحواض … وعند استخدامة ف السلطه لابد وان تكون كمية بسيطة جدا نظرا لاضراره الصحية من قرح بالمعده وغيرها . كما نوهت على كيفية التخلص من الحشرات سواء صراصير ونمل وذباب وناموس .. كما وضحت كيفية التأكد من سلامة وصحة الزجاجات البلاستيكيه حيث افادت ان الاختيار يكون للزجاجه البيضاء الشفافه والتي يوجد عليا طبعة برقم 5 وايضا خالية من اي رائحه ونوهت على عدم استخدام زوجاجات المياه المعدنية والبيبسي الا مره واحده فقط حيث استخدامها يكون لاقصر وقت ممكن لوجود مواد مسرطنه بها تتفاعل مع المخزون بداخلها وف نهاية الندوة تم فتح باب المناقشة والرد على كافة الأسئلة ونالت الندوه اعجاباً كبير من جميع السيدات والسادة الحضور وكان مطلب الجميع تكرار هذه الندوه في كافة انحاء مركز ومدينة اشمون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى