دولي وعربي

إسبانيا توافق على خروج الأطفال حتى سن 14 عامًا للتسوق ابتداءً من يوم الاثنين المقبل

عاجل: إسبانيا توافق على خروج الأطفال حتى سن 14 عامًا للتسوق ابتداءً من يوم الاثنين المقبل

كتبت هناء حسيب المجله الوطنيه الإقتصادية

وافق مجلس الوزراء الاسباني اليوم الثلاثاء، على تعديل شروط الحجر خلال حالة الانذار بشأن التمديد الجديد ، حتى 9 مايو ، والذي سيطلبه رئيس الوزراء ، بيدرو سانشيز ، من الكونجرس غدا، والمتعلق بتخفيف حالة الحبس للقاصرين حتى 14 عامًا.

كما أوضحت المتحدثة باسم الحكومة ، ماريا خيسوس مونتيرو ، “اعتبارًا من 27 أبريل ، يمكن للأطفال دون سن 14 عامًا مرافقة شخص بالغ في الأنشطة التي تسمح بمرسوم الإنذار ، أو الذهاب إلى السوبر ماركت ، أو الصيدلية ، أو المؤسسات المالية “، وأشارت الوزيرة ، انه يجب أن يكون الراشدون من الأشخاص الذين يعيشون مع القصر.

وبهذه الطريقة ، فإن قرار يوم الثلاثاء نفسه الذي أشار إليه وزير شؤون المستهلك ألبرتو غارزون ، في مقابلة حول العمر المسموح به للخروج إلى الشارع ، سيصل إلى 14 عامًا ولم يتم تأكيده بعد 12 عامًا. كما ذكر أصلا ” وأثبتت اللجنة العلمية ، إذا لم تتغير في الدقائق القليلة الماضية ، أن الأطفال دون سن 14 عامًا سيكونون قادرين على مغادرة المنزل، ويسمح ذلك لأن المعلومات الواردة عن الفيروس تشير إلى أنه لا يوجد خطر إضافي في القدرة على الإزالة .

من ناحية أخرى ، فإن رحيل القُصَّر أقل مرحًا مما كان متوقعًا يتماشى مع الساعات السابقة التي تمت الإشارة إليها في مقابلة أخرى أجرتها وزيرة التعليم ، إيزابيل سيلا ، التي أعلنت أن القاصرين سيرافقهم شخص أكبر سنًا ولن يتمكنوا من الذهاب إلى الحدائق العامة لتجنب “لمس الأشياء التي قد تكون ملوثة” بالفيروس التاجي.

هناء حسيب

الكاتبة الصحفية هناء حسيب، المشرف العام على مجلة وموقع الوطنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى