اخبار القضاء

عاجل.. القضاء الإداري يرفض دعوى وقف امتحانات الثانوية العامة

 

حسم القضاء الإداري، مساء اليوم الأحد، الأمر بخصوص دعوى تأجيل امتحانات الثانوية العامة 2020، مقررًا عدم قبول الدعوى المقدمة من المحامي الدكتور عصام الطباخ، والتي حملت رقم 42194 لسنة 74 شق عاجل.

أقام الدكتور عصام الطباخ المحامي دعوى قضائية حملت رقم 42194 لسنة 74 شق عاجل بالغاء امتحان الثانوية العامة، موضحاً في دعواه أن حياة الطلاب وعدم تعرضهم للخطر لا يفوقه شيء وأن أمهات المصريين لا يمكن أن يتحملن وضع أبناءهم في تلك الخطورة.

وأضاف الطباخ في دعواه، بأن الدستور المصري والمواثيق الدولية والقانون الدولي والإعلان العالمي لحقوق الإنسان والعهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية جميعهم يحرصون على حق الإنسان في الحياه وعدم تعرضهم للمخاطر الصحية.

واكد الطباخ حال علمه بتحديد جلسة الشق المستعجل بأنه كان واثقا من أن قضاء مجلس الدولة وهو القضاء الشامخ المتفاعل دائما مع الأحداث المصرية ويحمي الشرعية القانونية ونصيرا للمظلومين، مؤكداًَ بأنه من هذه اللحظة سيضع خطة المرافعة وتجهيز المستندات والأوراق حتى يتمكن من تحقيق الهدف المنشود لأولياء الأمور والطلاب في إلغاء امتحان الثانوية العامة في هذا التوقيت.

وناشد الطباخ، أولياء الأمور خاصة الأمهات والطلاب بأن هذه اللحظات الدعاء المستمر مطلوب وبشدة لإلغاء امتحان الثانوية العامة المقررة في 21 يونيو 2020، موضحاًَ أن محكمة القضاء الاداري الدائرة السادسة برئاسة المستشار محمد الطاهر، اليوم الأحد، قررت نظر الدعوى يوم 14 يونيو 2020 لنظر الشق المستعجل في دعوى الغاء امتحان الثانوية العامة.

هناء حسيب

الكاتبة الصحفية هناء حسيب، المشرف العام على مجلة وموقع الوطنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic
%d مدونون معجبون بهذه: