دولي وعربي

حظر النشر فى الأردن فى قضية الأمير حمزة وظهور رسالة تأييد للملك

كتب: أمير مجلي

أصدر اليوم نائب عام العاصمة الأردنية عمان، قراراً بحظر النشر في القضية المرتبطة بالأمير حمزة بن الحسين وآخرين، حسبما نقلت وكالة الأنباء الأردنية “بترا”، الثلاثاء.

ونقلت الوكالة عن نائب عام عمَّان حسن العبداللات، قوله إنه “حفاظاً على سرية التحقيقات التي تجريها الأجهزة الأمنية، المرتبطة بالأمير حمزة بن الحسين وآخرين، تقرر حظر النَّشر في كل ما يتعلق بها في هذه المرحلة من التَّحقيقات”.

وقال العبداللات، الثلاثاء، إن “حظر النشر سيكون لحين صدور قرار بخلاف ذلك، ويشمل الحظر، وسائل الإعلام المرئي والمسموع، ومواقع التواصل الاجتماعي، ونشر وتداول أي صور أو مقاطع مصورة، تتعلق بهذا الموضوع وتحت طائلة المسؤولية الجزائية فى الأردن”.

وأوضح المسؤول الأردني، أن هذا القرار جاء سنداً لأحكام المادة 255 من قانون العقوبات، و(38 ج، د) من قانون المطبوعات والنَّشر والمادة 39، من القانون ذاته، والتي تُجيز للنيابة العامة حظر النَّشر في كل ما يتعلق بأيِّ مرحلة من مراحل التَّحقيق حول أيِّ قضية أو جريمة تقع في المملكة.

وكان الديوان الملكى الأردنى، نشر الاثنين، رسالة قال إنها تحمل توقيع الأمير حمزة بن الحسين، أكد فيها دعمه للملك عبد الله الثاني وولي عهده والتزامه بدستور المملكة الأردنية، متعهداً بأن “يكون دوماً عوناً وسنداً للعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، وولي عهده”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic