حوادث

إعادة حبس المدير التنفيذي للمبادرة المصرية للحقوق الشخصية 15 يوماً على ذمة التحقيقات.

جددت النيابة العامة بأمن الدولة المصرية حبس محمد بشير ، المدير التنفيذي للمبادرة المصرية للحقوق الشخصية ، لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

وقالت وزارة الخارجية المصرية ، في بيان أصدرته في 21 نوفمبر / تشرين الثاني ، إن مصر أعربت عن رفضها لأية محاولة للتأثير على التحقيقات التي تجريها المبادرة المصرية للحقوق الشخصية.

 

تم القبض على كريم النارة مدير وحدة العدالة الجنائية بالمبادرة المصرية للحقوق الشخصية في مدينة دهب جنوب سيناء يوم 18 نوفمبر ، بينما تم اعتقال محمد بشير المدير الإداري بالمبادرة المصرية للحقوق الشخصية بتاريخ 15 نوفمبر. كما تم اعتقال المدير التنفيذي للمجموعة جاسر عبد الرازق في نوفمبر. 19 من منزله بحي المعادي جنوب القاهرة.

 

ويواجهون اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية وارتكاب جرائم إرهابية وجرائم مالية.

 

“فيما يتعلق بردود الفعل والاستنتاجات الخاطئة المتداولة في وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي بشأن اعتقال عدد من العاملين في المبادرة المصرية للحقوق الشخصية ، والتي تنبئ مسبقا بنتائج التحقيقات التي تجريها الجهات القضائية المصرية في هذا الشأن وفي هذا الصدد ، أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية ، السفير أحمد حافظ ، رفض أي محاولة للتأثير على التحقيقات التي تجريها النيابة العامة مع المواطنين المصريين المتهمين ، بحسب المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية ، أحمد حافظ ، في بيان يوم السبت. .

 

أعربت الخارجية المصرية عن رفضها لبيان رسمي فرنسي “يتدخل في شؤون البلاد الداخلية” ، حيث علق على اعتقال مسؤول بجماعة حقوقية مصرية.

 

أعرب بيان نشرته وزارة الخارجية الفرنسية في 17 نوفمبر / تشرين الثاني عن “القلق العميق إزاء اعتقال محمد بشير المدير التنفيذي للمبادرة المصرية للحقوق الشخصية ، وهي منظمة تروج لحقوق الإنسان في مصر”.

 

هناء حسيب

الكاتبة الصحفية هناء حسيب، المشرف العام على مجلة وموقع الوطنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic