الاسكان

أيام وينتهى فرصة التقديم في شقق الإسكان الاجتماعي

كتبت-هالة سعيد

صندوق الإسكان الاجتماعي ينتهى من مرحلة التقديم في مشروع الإسكان الاجتماعي والإسكان المتوسط ضمن مبادرة “سكن لكل المصريين” يوم 28 ديسمبر 2020.

وتتضمن مبادرة “سكن لكل المصريين” 125 ألف وحدة، كمرحلة أولى، ضمن محور الإسكان الاجتماعي بمدن (بدر “حدائق العاصمة” – حدائق أكتوبر – أكتوبر الجديدة “منطقة غرب المطار” – 15 مايو – العاشر من رمضان – العبور الجديدة – السادات – المنيا الجديدة – ملوى الجديدة – أسوان الجديدة – قنا الجديدة – سوهاج الجديدة).

والإسكان المتوسط بمدن: “6 أكتوبر، حدائق أكتوبر، حدائق العاصمة بمدينة بدر، 15 مايو، العلمين الجديدة، العاشر من رمضان، رشيد الجديدة، المنيا الجديدة، ناصر، وأسوان الجديدة”، على أن يتم تسليم الوحدات خلال 36 شهرا.

شراء كراسات الشروط ما زال متاحا للإسكان المتوسط فقط وكذلك سداد مقدم الحجز، لكن الإسكان الاجتماعي متاح فقط التسجيل الإلكتروني لمن اشترى كراسة الشروط وسدد جدية الحجز.

وصل عدد من اشتروا كراسات الشروط لـ410 آلاف مواطن، بينما وصل عدد من دفعوا مقدمات الحجز لنحو 310 آلاف مواطن، وعدد من سجلوا بياناتهم على الموقع 270 ألف، وسيتم الإعلان عن الأعداد النهائية فور فرز ملفات المتقديم، وحال زيادة الأعداد المتقدمة عن الشقق سيتم عرض عدة خيارات أمام الحاجزين والتي ستكون عبارة تنفيذ وحدات جديدة لهم وفقا لخريطة الأراضي المتاحة أو التحويل لأحد المدن الآخرى التى تتوافر فيها الوحدات أو سحب مقدم جدية الحجز والأقساط الربع شهرية.

يتم الدخول على الموقع https://www.shmff.gov.eg/ باستخدام الحساب الشخصي لكل متقدم، واختيار التقديم على وحدة سكنية وملء البيانات المطلوبة وإرفاق كذلك المستندات الخاصة بالحجز، وتأكيد الطلب حتى تظهر رسالة في نهاية التقديم، مفادها أنه تم التأكد من سداد مقدم الحجز وأنه تم تأكيد الطلب.

بعد انتهاء الحجز يوم 28 ديسمبر الجاري، سيتم البدء على الفور في مراجعة كافة الطلبات، على أن يتم إعلان النتائج خلال شهري فبراير أو مارس المقبلين، وسيتم استبعاد كل المخالفين لشروط التقديم، وإعطاء فترة تظلم تصل لـ3 أسابيع لمن قدم وهو مستوفى الشروط لكن يوجد مستند لم يرسله أثناء التقديم.

الأقساط الربع سنوية من المقرر أن يبدأ سددها لمدة 12 قسطا بداية من إبريل المقبل، حيث يصل القسط الواحد للشقق الـ75 مترا 2100 جنيه، والشقق الـ90 مترا 2600 جنيه.

في حالة زيادة عدد المستحقين عن عدد الوحدات المتاحة في مدن الإسكان الاجتماعي، تكون الأولوية للمتزوج ويعول ويشمل الأرملة وتعول، والمطلقة وتعول، ثم المتزوج، ثم الأعزب، على أن تكون الأولوية للأصغر سنا في هذه الهالات وفي حالة تساوي السن تكون الأولوية للأسرة الأكثر عددا.

أعلنت وزارة الإسكان عن عمل الموقع بشكل طبيعي لكن نتيجة الدخول عليه بأعداد كبيرة يصبح غير متوفر أحيانا.​

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic