اخبار

اللواء محفوظ مرزوق يكشف تفاصيل افتتاح قاعدة 3 يوليو البحرية

كتب: محمد الداوي

تحدث اللواء محفوظ مرزوق مدير الكلية البحرية الأسبق، إن أهمية قاعدة 3 يوليو البحرية التى افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسى صباح اليوم، واختيار هذا المكان تحديدا الذي وصفه بأنه «مهم».

وأضاف اللواء محفوظ مرزوق، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع بقناة صدى البلد، أن قاعدة 3 يوليو متكاملة وعلى أعلى مستوى، وأنها ستكون مهمتها تأمين شرق المتوسط وحركة التجارة في شرق المتوسط.

وأكد مدير الكلية البحرية الأسبق، أن القاعدة قادرة على استيعاب أعداد كبيرة من المراكب، وتستخدم في التصدي لأي محاولات اختراق من القوى المعادية باستخدام الغواصات.

وأشار اللواء محفوظ مرزوق إلى أن القاعدة ستكون مجهزة لأي محاولات عدائية باستخدام الطائرات بدون طيار، كما أنها تمتلك تكنولوجيا عسكرية على أعلى مستوى تستطيع أن تكتشف الغواصات المعادية.

وأوضح اللواء محفوظ مرزوق، أن قاعدة 3 يوليو تؤمن ثروات الدولة المصرية وتتصدى لأي محاولة للهجرة غير شرعية، مشيرًا أن الاتحاد الأوروبي أعترف بمنع مصر لأي محاولات للهجرة غير الشرعية.

وكشف مدير الكلية البحرية الأسبق، أن أمريكا تسعى لامتلاك الفرقاطة فريم التي تمتلكها مصر، لما تمتلكه من تكنولوجيا عالية.

وأوضح أن الفرقاطة فريم التي تستخدمها مصر لديها صواريخ سطح وسطح سطح وأرض دقيقة، كما لديها قدرة على تقديم دعم ناري للقوات بحرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic
%d مدونون معجبون بهذه: