اخبار الرياضه

الاهلي يلتهم كايزر تشفيز ليجلس علي عرش دوري الابطال

 

بقلم \ملك الشريف

 

فاز الأهلي بدوري أبطال إفريقيا للمرة العاشرة في تاريخ النادي، بعدما انتصر في المباراة النهائية على كايزر تشيفز الجنوب إفريقي بنتيجة 3-0 مساء اليوم السبت على ستاد محمد الخامس في الدار البيضاء بالمغرب.

 

 

 

 

 

 

واستطاع حامل اللقب أن يحقق لقب دوري الأبطال للمرة العاشرة في تاريخ النادي، ليواصل الابتعاد بصدارته لترتيب الأندية الأكثر حصدًا للقب.

 

 

 

 

 

أحداث المباراة

أتى أول ظهور للأهلي في الدقيقة العاشرة من عمر المباراة، عن طريق طاهر محمد طاهر، بعدما أخطأ دفاع كايزر تشيفز في التعامل مع الكرة لتصل للاعب في منطقة الجزاء لكنه سدد كرة استطاع المدافع القريب منه أن يحولها لضربة ركنية.

واستطاع كايزر تشيفز أن ينقل الكرة للأمام بسرعة كبيرة، ووصلت إلى سمير نوركوفيتش الذي سدد كرة في الدقيقة 16 على مرمى محمد الشناوي الذي كان في الموعد وأمسك بالكرة.

 

 

 

 

 

 

 

مع انتصاف عمر الشوط الأول قام موسيماني بتعديل فني بعدما توجه طاهر محمد طاهر للجانب الأيمن، وذهب حسين الشحات في اليسار، الأمر الذي سيعود بشكل ايجابي على شكل الفريق في باقي دقائق الشوط.

وعادت الخطورة من جانب الأهلي في الدقيقة 24 بعد التواجد في منطقة الجزاء الخاصة بكايزر تشيفز بأكثر من فرصة، لعب السولية كرة إلى أفشة الي حاول تسديده من الوضع طائرًا لكنه لم تخرج متقنة وأتت بجوار القائم.

ولعب حسين الشحات في الدقيقة 35 بينية لعلي معلول القادم بسرعته ليلعب عرضية أرضية في عمق منطقة الجزاء لكن حارس مرمى كايزر تشيفز، دانييل اكبي استطاع أن يمسك بالكرة.

وسقط محمد شريف في كرة مع حارس المرمى دانييل اكبي بالدقيقة 45 من عمر المباراة، لكن الحكم أمر باستمرار اللعب، ولم يقم بحكم الفيديو المساعد بطلب التوقف لحين مراجعتها.

وعاد حكم المباراة إلى تقنية حكم الفيديو المساعد من أجل مراجعة تدخل هابي ماتشياني لاعب كايزر تشيفز ضد أكرم توفيق التي اعتبرها بطاقة صفراء من رؤيته في أرض الملعب، لكن بعد مراجعة اللقطة تراجع عن قراره واعتبرها طرد مباشر، في الدقيقة 45+3.

وقرر موسيماني إشراك ياسر إبراهيم بدلًا من أيمن أشرف بين شوطي المباراة بعدما حصل قلب دفاع الأهلي على بطاقة صفراء وقرر عدم المخاطر باستمراره.

وحصل حسين الشحات على فرصة في الدقيقة 48 من عمر المباراة بعدما لعب معلول كرة عالية استلمها بشكل جيد ثم راوغ مدافع كايزر تشيفز وسدد كرة في الزاوية الضيقة خرجت لضربة ركنية.

وتقدم محمد شريف لصالح الأهلي في الدقيقة 53 من عمر المباراة بعدما لعب أكرم توفيق تمريرة رائعة في عمق الدفاع، لمهاجم الفريق الذي أسكنها في الشباك في وقت خروج الحارس دانييل اكبي من أجل مواجهته.

وحصل طاهر محمد طاهر على فرصة حريرية في الدقيقة 57 ليستلم الكرة في منطقة الجزاء لكنه فضّل المراوغة على التسديد واستطاع مدافع كايزر تشيفز أن يحول الكرة إلى ضربة ركنية.

وأحرز محمد مجدي “أفشة” الهدف” الثاني لصالح الأهلي في الدقيقة 64 من عمر المباراة بعد خطأ دفاعي جعل الكرة تصل لطاهر، الذي منحها لمحرز الهدف ليتبادل التمرير مع شريف ويسدد كرة في أعلى الزاوية اليمنى لتسكن الشباك.

وشارك أليو ديانج على حساب طاهر محمد طاهر في الدقيقة 67، ليلجأ المدرب الجنوب إفريقي للتأمين الدفاعي.

 

 

 

 

 

 

 

 

واستطاع عمرو السولية أن يسجل الهدف الثالث في الدقيقة 74 من عمر المباراة، في استغلال واضع للنقص الدفاعي من جانب المنافس فلعب علي معلول كرة طويلة من الخلف للأمام إلى حسين الشحات، واستطاع أن يمنحها لمحمد شريف الذي هيئها بالكعب للقادم من الخلف كي يسكنها في الشباك.

وأجرى موسيماني 3 تبديلات في الدقيقة 90 دفعة واحدة، بمشاركة جونيور اجايى، محمود “كهربا”، وصلاح محسن، على حساب كل من محمد شريف، بدر بانون، ومحمد مجدي “أفشة”.

واستمرت المباراة في جعبة الأهلي بعد الهدف الثالث وسط محاولات غير جادة من جانب كايزر تشيفز للعودة في الدقائق القليلة الأخيرة، لكن ظلت الخطورة فقط عن طريق الكرات الثابتة، حتى أطلق الحكم صافرته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic
%d مدونون معجبون بهذه: