الصحه

وزيرة الصحة: لم يتم الإبلاغ عن عن نقص الأكسجين في المستشفيات منذ ثلاثة أيام

كتبت- هالة سعيد

استعرضت وزيرة الصحة هالة زايد ، وضع إمدادات الأكسجين الطبي في البلاد “مستقر” ، وأنه “لم يتم الإبلاغ عن أي مشاكل في المستشفيات منذ ثلاثة أيام”.

وقالت الوزيرة أنه مع ذلك ، كانت هناك بعض التحديات في القيام بذلك ، بما في ذلك زيادة استهلاك الأكسجين الطبي بسبب جائحة فيروس كورونا الجديد (COVID-19). وأضافت أن نقص الأكسجين ليس مشكلة في مصر فقط بل في العالم كله.

وأشارت هالة، إن أحد أسباب النقص هو “سوء الأحوال الجوية والضباب” الذي أدى إلى تأخر حركة شاحنات نقل الأكسجين لمدة ثماني أو 12 ساعة.

وأضافت إن وزارة الصحة والسكان عملت على معالجة هذه القضية ، مضيفة أن إنتاج الأكسجين الطبي زاد مؤخرًا بأكثر من 50٪. كما قالت إن الوزارة زادت عدد الشاحنات بشكل متناسب لضمان تدفق أعلى من الأكسجين الطبي إلى المستشفيات.

وفيما يتعلق بعدد حالات الإصابة بفيروس كوفيد -19 ، قارن زايد الأسبوع الأخير من ديسمبر مع الأيام العشرة الأولى من يناير. وأشارت إلى أنه كان هناك “انخفاض ملحوظ في متوسط ​​عدد حالات COVID-19 خلال الأيام العشرة الماضية”.

انخفض المتوسط ​​اليومي لحالات COVID-19 بنسبة 21٪ ، مع انخفاض نسبة الحالات المشتبه فيها التي تزور المستشفيات بنسبة 15٪. في الوقت نفسه ، انخفضت نسبة حجز المرضى في المستشفيات بنسبة 11٪ ، وانخفضت الحالات في وحدات العناية المركزة (ICU) بنسبة 8٪. ارتفع متوسط ​​النسبة المئوية للأشخاص الذين يتعافون من COVID-19 بنسبة 5٪ يوميًا.

وأشارت ، إن الوفيات المرتبطة بفيروس كورونا خلال الموجة الثانية ، التي بدأت في ديسمبر ، “تقل بنسبة 50٪ على الأقل عن الوفيات في الموجة الأولى”.

وأضافت زايد إن فرق العزل المنزلي تراقب بانتظام الحالات التي يتم عزلها في المنزل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic