اخبار الرياضه

من الصعب فرض حظر على تعانق اللاعبين كما أوضح لامبارد لاعب تشيلسي

 دافع فرانك لامبارد مدرب تشيلسي عن لاعبيه يوم الخميس وسط جدل متزايد حول احتفال الفرق بأهداف مع احتضان وصغار السن بينما تكافح البلاد جائحة كوفيد -19.

حث نائب كبير المسؤولين الطبيين في إنجلترا اللاعبين على وقف مثل هذا الاتصال الجسدي واقترح سياسي رفيع المستوى يوم الخميس ضرورة تلويح البطاقات الصفراء للمعانقة.

كان الدوري الإنجليزي الممتاز يعقد اجتماعات افتراضية لتعزيز الرسالة التي مفادها أنه يجب احترام البروتوكولات ، لكن لامبارد ردد صدى كبار مديري الرحلات الآخرين في الإشارة إلى أن قول ذلك أسهل من فعله.

“كرة القدم كانت وستظل دائما لعبة غريزة. وقال للصحفيين قبل مباراة السبت في فولهام “إذا أردنا إخراج الغريزة من المباراة فالأمر ليس بهذه البساطة”.

“اللاعبون فتيان جيدون ولا يريدون فعل الشيء الخطأ.

“في عالم مثالي ، سنعود جميعًا إلى خط المنتصف ونبدأ من جديد. ولكن ربما لن يكون الأمر كذلك تمامًا ، ولا أعتقد أنه يمكنك مساءلة اللاعبين بشكل كبير ما لم يكن هناك انتهاك واضح لتلك القواعد “.

قال جوليان نايت ، رئيس اللجنة الرقمية والثقافية والإعلامية والرياضية المشتركة بين الأحزاب ، لرويترز في وقت سابق إن المعانقة أرسلت رسالة خاطئة في وقت الطوارئ الوطنية حيث يضطر العديد من الناس إلى عزل أنفسهم.

قال نايت: “بالطريقة نفسها التي يصدر بها الحكام بطاقات صفراء للاعبين الذين يخلعون قمصانهم (لسلوك غير رياضي) ، يمكنهم فعل الشيء نفسه مع هذا”.

“بالتأكيد ، من غير الرياضي المخاطرة بإصابة شخص ما بفيروس COVID ، أليس كذلك؟”

تنص إرشادات الدوري الإنجليزي الممتاز للسلوك على أرض الملعب على أنه “يجب تجنب الاتصال غير الضروري ، خاصة بين فرق المعارضة. وهذا يشمل المصافحة ، والأعناق “.

سلطت تقارير إعلامية الضوء على أمثلة في المباريات الأخيرة ، مع تسليط الضوء على مانشستر سيتي بعد أن احتضن ثمانية لاعبين مجموعة عندما سجل فيل فودين في الفوز 1-0 في الدوري الإنجليزي الممتاز يوم الأربعاء على برايتون وهوف ألبيون.

فرق تحتفل

كما ظهرت مقاطع فيديو لفرق تحتفل في غرف تبديل الملابس عقب مباريات الدور الثالث لكأس الاتحاد الإنجليزي.

ونقلت صحيفة ديلي تلغراف عن عضو لجنة DCMS كليف إيفورد قوله إن مثل هذه الاحتفالات كانت “إهانة للموظفين في NHS (الخدمة الصحية الوطنية)”.

قال مدرب السيتي بيب جوارديولا إنه “غريب وغير مريح” إذا لم يحتفل أحد مع الهداف.

“تم اختبارنا ربما خمس أو ست مرات في الأيام العشرة الماضية. كل شخص سلبي. نحن في الخارج حيث يكون الفيروس أقل عدوانية. سوف نتابع ما يقوله الدوري الممتاز لكني لا أعرف ما إذا كنا سنكون قادرين على القيام بذلك “.

قال اتحاد كرة القدم والدوري الإنجليزي والدوري الإنجليزي لكرة القدم والدوري الممتاز للسيدات في وقت لاحق يوم الخميس إنهم أدخلوا تدابير محسّنة لـ COVID-19 للحد من انتشار الفيروس.

وحثت الهيئات الأندية على القيام بدورها لضمان إكمال الموسم بعد أن أدى تفشي المرض في العديد من الأندية إلى إلغاء عدد من المباريات.

وقالوا في بيان مشترك “السلامة هي جهد جماعي وكرة القدم تتطلب الدعم المستمر من الأندية … لمواصلة إدارة انتشار العدوى ووضع النموذج الصحيح للجمهور داخل وخارج الملعب.”

“منظماتنا الثلاث تثق في بروتوكولات COVID-19 الخاصة بنا وقدرتنا على إنهاء الموسم بنجاح.”

هناء حسيب

الكاتبة الصحفية هناء حسيب، المشرف العام على مجلة وموقع الوطنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic