مقالات

مصرنا القوية

كتب: أمير مجلي

 

تتقدم مصر بخطوات ثابتة نحو مستقبل أفضل وأكثر إشراقا وبريقا، ويمكننا أن نرى ذلك فى عيون الأطفال الذين يلعبون فى ملاعب حى الأسمرات الجديدة، ويدرسون في مدارسها المتنوعة، ويصلون فى دور عبادتها المنشئة من قبل الحكومة المصرية التى تراعى الجميع وتشفق على الفقير والمحتاج من خلال برنامج مساعدة القرى الأكثر احتياجا، وتطبطب على المريض من خلال برنامج ١٠٠ مليون صحة، تقضى على العشوائيات بعزيمة وإصرار على القضاء عليها، وخلق بيئة سكنية مناسبة لجموع الشعب الذى يستحق ذلك بكل تأكيد، والذى يرى بلاده تتقدم وتزدهر من بعد طول انتظار.

ويرى الشعب وطنا تسطع شمسه كل يوم كما تسطع شمس الحرية والتقدم،  وترفرف رياحه فى الأفق ويرفرف معها العلم المصرى فى فترة من أفضل الفترات التى تعيشها مصرنا الغالية.

انى أرى نجم مصر يسطع في سماء العالم، يسطع بسرعة ولمعان شديد، ينير الطريق ويمحو الظلام، يشع الأمل فى النفوس ويجلب الخير للعالم.

وتنبض قلوب المصريين بالحب تجاه بعضهم بعضا فى تألف ومحبة غامرة فياضة للجميع، وكانوا وسيكونوا بإذن الله تعالى مثلا وقدوة في المحبة بين الأمم، وسيخرج من بينهم العديد والعديد من المبدعين فى كافة المجالات وسنرى زويل جديد وطه حسين آخر.

وبدأت مصر جديا فى الإهتمام بالأطفال، وبدأنا نرى لأول مرة سيارات فى الشوارع بها اخصائيين اجتماعيين يتحدثون مع أطفالنا المتواجدين بالشوارع، ويحاولون انتشالهم من الوحل وتوفير بيئة معيشية أفضل من أجلهم ومن أجل مستقبلهم.

وتحقق مصر يوما بعد يوم إنجازا تلو الآخر، تسابق الزمن، تدك حصون الجهل والظلام، تحارب التطرف والإرهاب، تبنى جسور الأمل فى واحة المستقبل، تقرب البعيد وتأنس وحدة القريب، تحب الخير وتكره الشر والظلم والطغيان، تشعل حبها فى القلوب وترفع الراية من جديد من أجل مستقبل سعيد لغد مشرق جديد بإقتصاد وطنى قوى من حديد يشعر به المواطن البسيط وإن مع العسر اليسر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic