الصحهمنوعات

رطبي بشرتك الجافة بعمق وبكل سهولة .. وصفات طبيعية

كتب: جوهر الجمل

 

تعانى الكثير من النساء اللاتي يمتلكن بشرة جافة، من مشاكل كثيرة ولأسباب مختلفة، لذلك يستخدمن العديد من مستحضرات التجميل لترطيب بشرتهن، والتى يمكن استبدالها بتحضير وصفات طبيعية للبشرة الجافة، تساعد على ترطيبها وتبدو أكثر نضارة وحيوية، وقد أشار تقرير منشور بموقع ” everydayhealth ” إلى بعض الوصفات التى يمكن تنفيذها من خلال اتباع خطوات بسيطة.

وصفات طبيعية للبشرة الجافة
 

زيت الزيتون
 

يعتبر زيت الزيتون منظف ومرطب طبيعى للبشرة، لذلك ينصح بفرك كمية قلية من الزيت على البشرة ثم وضع قطعة قماش مبللة دافئة على الوجهه وتركها حتى تبرد، ثم مسح الزيت الزائد، مما يساعد على تنظيف وترطيب البشرة.

وصفات طبيعية للبشرة الجافةوصفات طبيعية للبشرة الجافة

 

الأفوكادو
 

يساعد الأفوكادو على ترطيب البشرة الجافة، وذلك من خلال هرس نصف ثمرة أفوكادو وخلطها بملعقة صغيرة من زيت الزيتون مع إضافة ملعقة كبيرة من العسل على البشرة، ثم وضع الخليط على الوجه، والانتظار لمدة 15 إلى 20 دقيقة،  ثم غسل الوجه بالماء.

ترطيب البشرةترطيب البشرة

زيت الزيتون الطبيعي والسكر
 

يفضل عمل مقشر من زيت الزيتون والسكر، من خلال مزج نصف كوب من السكر مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، ويمكن أيضًا إضافة زيت أساسي مثل اللافندر، والذي يضيف رائحة طبيعية ويساعد على الاسترخاء، ثم فرك الخليط على البشرة، لعدة دقائق ثم غسل الوجه بالماء، وتساعد هذه الطريقة على ترطيب وتنظيف البشرة.

طرق ترطيب البشرةطرق ترطيب البشرة

دقيق الشوفان والعسل
 

ينصح بتحضير بعمل مقشر للبشرة الجافة من دقيق الشوفان والعسل، وذلك من خلال خلط ملعقتين كبيرتين من الشوفان مع ملعقة كبيرة من العسل وقليل من الماء، ثم فرك الخليط على البشرة، لعدة دقائق تتراوح مابين 15 إلى 20 دقيقة، للتخلص من خلايا الجلد الميتة وترطيب البشرة الجافة، مع اتباع هذه الوصفة بانتظام، لتساعد فى الحصول على نتيجة إيجابية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic