رئيس جامعة دمنهور يذبح عجلين وخروفين لمحاربة الغلاء في زمن كورونا 

15

رئيس جامعة دمنهور يذبح عجلين وخروفين لمحاربة الغلاء في زمن كورونا

 

من جديد يطل علينا الدكتور عبيد صالح، رئيس جامعة دمنهور، اليوم السبت، بعد ظهوره الأخير الأسبوع الماضي وسط برطمانات العسل وهي الصور التي أثارت ضجة إعلامية واسعة وتناولها رواد موقع التواصل الاجتماعي”فيس بوك”، لا سيما بعد إعلانه إنتاج الجامعة كميات كبيرة من العسل من أجل تقوية جهاز المناعة لمجابهة فيروس كورونا المستجد.

حيث قام رئيس جامعة دمنهور، اليوم بتوفير اللحوم الطازجة بقري وضأن من خلال ذبح عجلين بسعر 80 جنية للكيلو، وخروفين وذلك لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين ومحاربة غلاء الأسعار، حيث قام بفحصها بنفسه باعتباره أستاذ الرقابة الصحية وتكنولوجيا سلامة الغذاء، وهذا للتأكد من صلاحياتها وخلوها من الأمراض.

وأشار، بيان الجامعة اليوم السبت، إلى إنها تربى بمزارع كليتى الزراعة والطب البيطري بجامعة دمنهور، وهذا للمساهمة فى رفع المعاناه على المواطنين فى ظل هذه الظروف التى تمر بها البلاد بسبب انتشار جائحة فيرس كورونا، وهذا فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، لأجهزة الدولة بإتخاذ كافة الإجراءات للتخفيف عن كاهل المواطنين لتوفير السلع الأساسية والغذائية بأسعار مناسبة.

ومن جانبه أكد “صالح” أنه لن تتحقق التنمية المستدامة إلا بتضافر مؤسسات الدولة والمجتمع المدنى معا، وهذا ما أكده الرئيس عبد الفتاح السيسى على أهمية الإستمرار في رعاية محدودي الدخل وضمان وصول السلع إلى كافة المواطنين، كما أن الجامعة أكثر التحاما بمجتمعاتها.

لافتا إلى أن الجامعة الأكثر قدرة على الاستجابة لمطالب المجتمع، وهذه العلاقـة تفرض على التعليم الجامعي أن يكون وثيق الصلة بحياة الناس ومشكلاتهم وحاجاتهم واماله بحيث يصبح الهدف الأول للتعليم الجامعي تطوير المجتمع والنهوض به إلى أفضل المستويات العلمية والإقتصادية والصحية والإجتماعية والثقافية.

    

اترك رد

ملاحظة قبل نموذج التعليق

سياسة قانون ملفات تعريف الارتباط قبول اقرأ أكثر