منوعات

رئيس جامعة الأزهر يتفقد مدينة الطلاب والمستشفيات ويوجه الشكر لجنود الجامعة المجهولين

كتبت _ إيمان فتحي المجله الوطنيه الاقتصاديه

في إطار حرصه الدائم على التواصل المباشر والمتابعة الميدانية لكافة مؤسسات جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم، وتفعيلا لوحدة إدارات الأزمات بالجامعة، قام فضيلة الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، بجولة ميدانية اليوم، أدى خلالها صلاة الجمعة مع أبنائه من طلاب المدينة الجامعية بمدينة نصر، واطمأن على سير العمل بالمدينة والمستشفيات الجامعية.
وأكد فضيلة رئيس جامعة الأزهر، أنه أصر رغم الطقس السيء، على الحضور بنفسه للوقوف على انتظام سير العمل داخل المدينة الجامعة والمستشفيات التي تقدم خدماتها للطلاب والطالبات والجمهور على مدار 24 ساعة، ومشاركة وتشجيع جنود الجامعة المجهولين الذين يواصلون عملهم بالليل والنهار رغم الأحوال الجوية الصعبة والمتقلبة التي تمر بها البلاد.
مشيرا –حسب بيان المركز الإعلامي بالجامعة- إلى أنه في هذا الإطار تقرر أن يكون غدا السبت إجازة رسمية للطلاب والعاملين في كافة كليات جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم، لافتا إلى أن هذا القرار روعي فيه أن العديد من طلاب وطالبات الجامعة من الأقاليم ومختلف محافظات الجمهورية.
وتفقد رئيس الجامعة بعد أداء صلاة الجمعة مطبخ المدينة الجامعية، إضافة لتفقده لبعض المباني للوقوف على عمليات إزالة تجمعات مياه الأمطار، وكذلك اطمئن على جاهزية مستشفيات الجامعة واستعداد إدارات الطوارئ بها لاتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة فيروس كورونا، حيث قام فضيلته بتفقد كل من مستشفى جامعة الأزهر التخصصي بمدينة نصر، ومستشفى الحسين الجامعي.
وخلال الزيارة وجه رئيس جامعة الأزهر الشكر للجنود المجهولة من أبناء الجامعة بمختلف فئاتهم بداية من العاملين في المدن الجامعية للطلاب والطالبات، إضافة إلى الأطباء والعمال والموظفين، وطاقم التمريض الذين يؤدون عملهم في صمت إرضاء لله عز وجل، داعيا المولى عز وجل أن يبارك فيهم وفي أعمالهم المخلصة.
وفي ختام الزيارة أكد رئيس الجامعة أن غرفة العمليات الطارئه وإدارة الأزمات بجامعة الأزهر تتابع على مدار الساعة كافة الإجراءات الاحترازية التي يتم اتخاذها مثل رش وتعقيم وتطهير كافة المباني والمنشآت الجامعية، إضافة إلى تنظيف أسطح المباني من المياه التي خلفتها الأمطار، والتأكد من جاهزية جميع كليات الجامعة لاستقبال الطلاب، وتهيئة الأجواء المناسبة لهم.

هناء حسيب

الكاتبة الصحفية هناء حسيب، المشرف العام على مجلة وموقع الوطنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic