اخبارمحافظات

بالصور| معاق: أنا بنام  ومتأكد أنى هموت تحت أنقاض منزلى .. إنقذوني

كتب: جوهر الجمل 

 

طالب محمود على خليفة محمد 47 سنة معاق من قرية حانوت مركز كفر صقر محافظة الشرقية، السادة المسؤلين بسرعة بناء منزله الذي كاد أن يسقط فوقه هو ووالده من شدة تصدعه وهوانه بادئً كلامه: “أنا نفسى أموت وأخلص من الدنيا لأنى كل يوم أنام وأنا متأكد أنى هموت تحت أنقاض منزلى المتصدع وتشاركنى الفئران والقطط والصراصير حياتى”.

IMG-20200811-WA0667

مضيفا: “عندى شلل رباعى يمنعنى من الحركة ووالدى يعيش معى ويبلغ من السن 70 عاما ومصاب بالقلب وأجرى جراحة قلب مفتوح وأصبح قعيد هو الآخر وبيتنا مفيهوش حاجة خالص لا ثلاجة ولا بوتاجاز ولا شىء يذكر”.

 

المعاق أمام المنزل

 

وتابع: “رغم شكوتى بحالتى إلى المسئولين ببناء منزلى الذى تصدع بسبب السيول التى حدثت فى فصل الشتاء الماضى لم يستجب أحد وظلت شكوتى حبيسة الأدراج”.

المعاق بغرفة نومه

 

وقال محمود: “أنا ولدت بإعاقتى التى تتمثل فى إصابتى بشلل رباعى أفقدنى الحركة تماما وكانت تقوم والدتى برعايتى التى توفاها الله وبعدها أصبحت أنا ووالدى المريض والذى قام بإجراء عدد من العمليات الجراحية آخرها عملية القلب المفتوح ليصبح قعيدا هو الآخر ويمكث بجوارى ولا نجد من يطعمنا ويسقينا”.

المعاق

وذرف الدموع من عينيه قائلا: “نحن نعيش أنا ووالدى القعيد على معاش التأمينات الذى يتقاضاه والدى وقيمته 1150 جنيها والذين لا يكفى لجزء من الأدوية التى يتعاطاها لعلاجه”، مشيرا إلى أنه يتقاضى معاش من الشئون الاجتماعية قيمته 323 جنيها شهريا والذين لايكفى لأى شىء.

 

المنزل متصدع

وزاد بكائه قائلا: “منزلنا مساحته 40 مترا مربعا ومبنى بالطوب اللبن ومعروش بالسدة والعروق، ومتصدع وآيل للسقوط وبعد تعرضه للسيول التى حدثت فى الشتاء الماضى انهار أجزاء منه وأصبح يسبب خطرا داعما على حياتنا وحاول الجيران أن يخلوا المنزل لحين بنائه لكننا لم نجد مأوى غيره واضطر إلى المبيت بالمنزل أنا ووالدى المريض وتشاركنا الفئران والحشرات الضارة فى منامنا، وقبل أن اغمض عينى أنطق الشهادتين وأتوجه إلى القبلة متأكدا أننى لن يطلع على الصبح وسينهار المنزل علىّ وعلى والدى”.

 

جزء من المنزل

وقال إن والده يحتاج مصاريف باهظة لعلاج القلب وباقى الأمراض المزمنة كما أنه يحتاج أيضا لعلاج ومأكل ومشرب.

وطالب يتكفل الدولة بعلاج والده وفحصه بمستشفيات وزارة الصحة أو مستشفيات جامعة الزقازيق، كما طالب ببناء منزله حتى يأمن على نفسه ومنع الفئران والحشرات الضارة عن المنزل، كما طالب بمعاش شهرى يكفيه ليعيش حياة كريمة.

للتواصل مع الحالة: 01007400710

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic