الاقتصادسيارات

الصين تكشف عن تطوير بطارية سيارة كهربائية بقوة سير 500 ميل

كتب: جوهر الجمل

 

كشفت شركة كونتمبراري أمبير إكس تكنولوجي الصينية، عن مشروع لتطوير تكنولوجيا جديدة تسمح بدمج خلايا البطاريات في هيكل السيارات الكهربائية والتخلص من الأغلفة التقليدية التي تجعل بطاريات السيارات الكهربائية ضخمة.

وبحسب الشركة الصينية، فإن دمج خلايا البطاريات في هيكل السيارة سيتيح زيادة كمية الخلايا التي يتم تركيبها في السيارة، بالتالي زيادة مداها وهو أمر مهم للغاية بالنسبة إلى العملاء.

ونقل موقع “أوتوموتيف نيوز” المعني بموضوعات السيارات عن زينج يوكون رئيس مجلس إدارة الشركة الصينية القول، إن التكنولوجيا الجديدة يمكن أن تجعل مدى السيارة الكهربائية يصل إلى أكثر من 500 ميل “800 كيلومتر”.

 

 

ولم يقل زينج ما إذا كانت الشركة تتعاون مع إحدى شركات السيارات لتطبيق هذا التصميم، مشيراً إلي أن شركة كونتمبراري أمبير إكس تكنولوجي تورد حاليا بطاريات الليثيوم المؤين لشركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية تسلا، ووقعت اتفاق شراكة أخيرا مع شركة هوندا اليابانية للسيارات.

 

وأشار موقع “أوتوموتيف نيوز” إلى أن هذه التكنولوجيا الجديدة في تصميم البطاريات، ستحتم اشتراك الشركة المنتجة للبطاريات في تصميم السيارة الكهربائية من المراحل الأولى للتصميم. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى