ألعاب وهدايا وفقرات غنائية في حفل “هوسبيس” لكبار السن وأسرهم

7

ألعاب وهدايا وفقرات غنائية في حفل “هوسبيس” لكبار السن وأسرهم

كتب أحمد المنوفى الوطنيه الإقتصادية
نظم فريق هوسبيس مصر؛ بالتعاون مع إحدى الجمعيات الأهلية؛ فعالية ترفيهية وغنائية، من خلال اصطحاب مجموعة من أطفال أسر مرضى الهوسبيس؛ لحضور يومًا مفتوحًا ترفيهيًا؛ بالقرية الذكية بمدينة 6 أكتوبر.
ومن جانبها صرحت الدكتورة رانيا يونس؛ مدير مبني الهوسبيس الثابت، أن هذه الفعالية تأتي في إطار الدعم النفسي والاجتماعى؛ الذى يحرص مشروع هوسبيس مصر علي تقديمه لكل من المرضى الذين عجز الطب عن علاجهم، و أسرهم أيضًا.
وأشارت “يونس” إلي حرص فريق الهوسبيس علي توفير كافة مقومات الدعم والتأهيل النفسي والاجتماعي للأطفال، وانغماسهم فى الألعاب الترفيهية المختلفة، ومشاركتهم في الفقرات الفنية والغنائية المتنوعة، فضلًا عن توزيع الألعاب و الهدايا التذكارية، و المفاجأت الطريفة عليهم.
و أكدت مدير مبني الهوسبيس الثابت؛ علي حرص المؤسسة علي دورية انعقاد مثل هذه الفعاليات؛ لافتة إلي تنظيم فريق هوسبيس مصر فعالية ترفيهية وغنائية بمشاركة الفنان أكرم حسني، وعدد من النجوم الغنائية الواعدة، في غضون أكتوبر الماضي؛ بساقية عبد المنعم الصاوي بالزمالك؛ احتفالًا باليوم العالمي للهوسبيس.
جدير بالذكر أن مفهوم الـ “هوسبيس” هو الحفاظ على كرامة المريض فى أيامه الأخيرة عن طريق توفير خدمات مجانية متكاملة للمريض وأسرته؛ وهي الخدمات المتنوعة بين الدعم النفسي والطبي والرعاية الاجتماعية والترفيهية والقانونية أيضًا؛ من خلال تولي مهام استخراج أوراقهم الرسمية، وقضاء مصالحهم نيابة عنهم.
وتحظي الجمعية المصرية للهوسبيس بالدعم والإشهار القانوني؛ تحت مظلة وزارة التضامن الاجتماعي؛ كأحد أنماط مؤسسات المجتمع المدني غير الهادفة للربح المادي.

اترك رد

ملاحظة قبل نموذج التعليق

سياسة قانون ملفات تعريف الارتباط قبول اقرأ أكثر